دبي، 5 يناير، (Time-أخبار الآن)–

تميز عام 2013 بتصاعدات هائلة وسريعة على صعيد التكنولوجيا الرقمية، خاصة على سبيل استغلال الاجهزة المحمولة لتسهيل حياتنا.فشهد  العام الفائت ملايين  التطبيقات التي يمكن تنزيلها بسهولة و تتيح لمستخدميها العديد من الخدمات الجديدة.نذكر هنا قائمة بأفضل عشرة تطبيقات انتجت في عام 2013.

10-JumpCam 

أفضل عشر تطبيقات لعام 2013

المختلف ب(جامب كام) عن باقي تطبيقات التصوير الأخرى، انه لا يسمح لك فقط بتصوير و تنزيل الفيديوهات القصيرة و مشاركتها مع أصدقائك.وإنما أيضا يعطيك فرصة صنعها بالتعاون مع اصدقائك من خلال جمع لقطات من أكثر من مستخدم في فيديو واحد. وبهذه الخاصية تفوق على تطبيقات التصوير الأخرى المعروفة.

9-Quip

أفضل عشر تطبيقات لعام 2013

معالج النصوص الأسهل و الأكثر تفاعلية على الاطلاق للأجهزة المحمولة (الهواتف و الألوح الذكية) و كذلك الحواسيب المحمولة، أهم ما فيه أنه يسمح بالتعاون في صنع المستندات من خلال إجراء المحادثات و امكانية التعديل و التفاعل مع النصوص من أكثر من مستخدم.كذلك يتميز بتصميم سهل ومتوافق مع جميع الإستخدامات العملية في مختلف المجالات، يمكنك من إضافة الأرقام و الصور و رؤية من يتعامل مع النص بالوقت الحالي. يسمح بالتعديل و التحرير المتعدد.و يتيح لك امكانية التعديل بدون الحاجة الى انترنت ايضا (offline editing).يبعث لك ملاحظات في حال إجراء اي تغيير على النص.

8-Coast by Opera

أفضل عشر تطبيقات لعام 2013

“كوست” المتصفح الأكثر ملائمة  لل”آي باد”، حتى اكثر ملائمة من متصفح شركة “آبل ” نفسه”سفاري”، حيث لا أزرار عودة و لا رجوع و لا أي اضافات تشتت الانتباه.فهو المتصفح المثالي للأجهزة الذكية.،سريع و بسيط.

7- Foursquare for Windows 8

أفضل عشر تطبيقات لعام 2013

متصفح يعمل بشكل مثالي على الاجهزة التي تتعامل مع نظام تشغيل ويندز (الهاتف الذكي – اللوح الذكي – الحاس الآلي)،مصمم ليبدو بشكل رائع و يعمل بشكل فائق السرعة.يعمل على الأجهزة الآخرى ولكنه يعمل بشكل أفضل على مشغلات نظام ويندز.

6-Umano

أفضل عشر تطبيقات لعام 2013

هذا التطبيق فعليا أطلق في اواخر  2012 على IOS ولكنه أطلق ل “androed” في 2013، يبقيك مطلعا على كافة الأخبار العالمية و ما يهمك على الإنترنت بدون أن تضطر للبحث عنها.فكل ما عليك هو ان تختار الخبر من القوائم المختلفة.ثم يتيح لك التطبيق سماعها بصوت احترافي واضح بخاصية ال “audio book”.

5-IFTTT

أفضل عشر تطبيقات لعام 2013

اختصار ل “if this,then that” هو تطبيق يسمح لك بالاستفادة من كافة الخدمات التي تتيحها لك الشبكة و مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.خدماته متعددة من حفظ لصور هاتفك المحمول الى الرسائل التنبيهية للطقس.فكر به كوسيط بينك و بين كافة الخدمات التي تطلقها المواقع المختلفة، يجمعها لك ويسمح لك بقرائتها بسرعة.

4-Mailbox

 أفضل عشر تطبيقات لعام 2013

يتعدى المفهوم التقليدي للبريذ الالكتروني فيجعل من بريدك أدوات لتنظيم مواعيدك و حفظها، حيث يسمح لك باستخدام المعلومات الواردة في رسائلك و تحويلها الى مهام أو مواعيد مع خاصية التذكير.فائق السرعة و المرونة.

3-Linkedin Intro

أفضل عشر تطبيقات لعام 2013

يعمل كإضافة على خدمة البريد الالكتروني من “Apple” حيث انتجته الشركة لتسمح لمستخدميها برؤية مختصر عن معلومات الشخص المرسل أو المرسل له من ال”Linked in”، مما يسهل لك معرفة الأشخاص ومواقعهم في العمل.

2-I work for I cloud

أفضل عشر تطبيقات لعام 2013

لأول مرة يمكن لمستخدمي “ماك” صنع المستندات بشكل يسمح قرائتها و إستيرادها من برامج ال”مايكروسفت اوفيس” بدون الحاجة لأي مبلغ مالي.تصميم سهل و عملي و في غاية الاهمية لكل من يعمل في مجال الاعمال.

1- Xbox one SmartGlass

أفضل عشر تطبيقات لعام 2013

التصميم الأكثر جاذبية للعام الفائت هوإضافة رائعة ل(اكس بوكس) الموجود لديك، من خلال هذا التطبيق يصبح بامكانك التحكم بالاكسبوكس و تلفازك  بأي طريقة تريدها ابتداء من تصفح الانترنت على تلفازك من خلال هاتفك المحلول الى اللعب على الاكس بوكس من خلال هاتفك، و باختصار التفاعل و التدخل بكل ما يظهر على شاشة تلفازك من خلال هاتفك المحمول.إضافة رائعة تجعل جلستك في غرفة المعيشة أكثر امتاعا من ذي قبل.