في حدث صاخب أقيم ب مدينة سان فرانسيكو الأميركية… أزاحت شركة جوجل الأربعاء الستار عن جهاز نكسوس 7 اللوحي في محاولة جديدة لمنافسة آيباد من آبل وكندل فاير من آمازون.

وسيكون “نيكسس 7” الجديد هو أول جهاز يعمل بأحدث إصدارات نظام التشغيل الذي تطوره “جوجل” “أندرويد” 4.3 “جيلي بين”.

وسيأتي الجهاز الجديد الذي يعد الاسرع والانحف بين نظرائه بمعالج رباعي النواة من “كوالكوم” “سناب دراجون اس 4” بسرعة 1.5 جيجاهيرتز ، وذاكرة عشوائية مضاعفة 2 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 1.2 ميجا بيكسل.  اضافة الى شاشة عالية الدقة تبلغ السبع بوصات..

هذا وسيتم توفير الجهاز الجديد في متاجر الولايات المتحدة في الثلاثين من الشهر الجاري و في الأسواق الدولية خلال الأسابيع القادمة.

كما يتسم الجهاز الجديد بغلاء سعره حيث سيتوافر “نيكسس 7” من خلال ثلاثة موديلات مختلفة وهم : 16 جيجابايت والذي يوفر الإتصال الاسلكلي بالإنترنت مقابل 229 دولار و 32 جيجابايت بخاصية “واي فاي” بـ 269 دولار و موديل 32 جيجابايت يدعم خاصية “ال تي اي” مقابل 349 دولار من خلال شركة “تي موبايل” و “ايه تي أند تي” و “فيريزون”.

وقالت نائب رئيس “أندرويد و كروم” “ساندر بيتشاي” أن “جوجل” تتوقع تفعيل أكثر من 70 مليون حاسب لوحي يعمل بنظام “أندرويد” بنهاية العام الحالي وهو ما يعد مرتفعاً للغاية عن نهاية العام الماضي التي شهدت تفعيل ما يقرب من عشرة ملايين حاسب لوحي.

ومن ضمن أبرز مميزاته شاشة عالية الدقة HD (قياسها  1.920 ضرب 1.200 بكسل)، وخاصية بلوتوث 4.0،  وشريحة رسومات من نوع آدرينو 320. كما يدعم الاتصال اللاسلكي (واي فاي) ويدعم الشحن اللاسلكي للجهاز باستخدام شاحن من نوع Qi.

ويمكن تقديم طلب شرائه الآن في الولايات المتحدة من متاجر “بست باي” ليتم تسليمه نهاية هذا الشهر. وقد تعاونت غوغل مع ثلاث شركات اتصال أميركية لتقديم خصائص الاتصال هي “تي موبايل” وفيرايزون و AT&T.

وأطلقت جوجل في نفس الحدث منصة العاب جوجل التي تعمل مع شبكة جوجل بلس يستطيع المستخدمون من خلالها اللعب مع اصدقائهم ومشاركة نتائج المنافسات على وسائل التواصل الاجتماعي . من خلال تطبيق يتم تحميله من متجر جوجل بلاي يضم الالاف تطبيقات الالعاب الشيقة.