افتتاح مونديال الناشئين والشباب للمبارزة في السعودية.. وتنظيم البطولة يعكس الوجه الحضاري للمملكة

نيابة عن رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز الفيصل، افتتح مساعد وزير الرياضة السعودي عبد الإله الدلاك، بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب، في صالة “الأرينا” بجامعة الملك سعود بمدينة الرياض.

جاء ذلك بحضور أحمد الصبان رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وعبد المنعم الحسيني نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة، والأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس الاتحاد السعودي للفروسية.

بظهور فارس عربي قديم.. افتتاح مونديال الناشئين والشباب للمبارزة في السعودية

خلال افتتاح البطولة

وألقى الصبان رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، كلمة بمناسبة الافتتاح رحب فيها بضيوف البطولة، وبعدها انطلقت مسيرة أعلام المنتخبات المشاركة، وأعقبها عرض مرئي، ومن ثم أدت اللاعبة السعودية تلين القضماني قسم اللاعبين، وأدى الحكم الدولي السويدي توماش كورال قسم الحكام.

وكان حفل الافتتاح تضمن فقرة تعبر عن أصالة رياضة المبارزة الضاربة في عمق التاريخ، وظهر فيها فارس عربي قادم من العصور القديمة، ليتبارز بالسيف مع أحد لاعبي البطولة.

وتتواصل السبت منافسات بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب في يومها الثاني عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً “فردي” الرجال تحت 17 عاماً في سلاح الشيش حيث يمثل المنتخب السعودي عبد العزيز التويجري ومحمد راغب ومحمد الحجي، تليها منافسات فردي السيدات تحت 17 عاماً في سلاح الشيش، ويمثل “أخضر السيدات” كل من ياسمين الصبان والجوهرة المري وغلا الدحيم.

تنظيم البطولة أظهر الوجه الحضاري للمملكة

أكد عبد المنعم الحسيني نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة أن تنظيم الاتحاد السعودي لبطولة العالم للمبارزة وجودة المنشآت والتنظيم أظهرت الوجه الحضاري للمملكة.

وقال الحسيني خلال حديثه لـ” الشرق الأوسط”: “لا يوجد أي شكوى وردت إلى الاتحاد الدولي من أي لاعب أو فريق وهذه تعتبر شهادة نجاح لتنظيم المملكة”.

وأشار نائب رئيس الاتحاد الدولي خلال حديثه عن استضافات الدول العربية لبطولات المبارزة إلى أن “بطولة العالم للمبارزة في آخر 5 سنوات أقيمت في 3 دول عربية وهذا يدل على قوة تواجد الدول العربية وقدراتها على تنظيم مثل هذه البطولات”.

وأضاف “بعض الاتحادات العربية للمبارزة تسير بخطى ثابتة والأخرى مصنفة عالمياً”.

بظهور فارس عربي قديم.. افتتاح مونديال الناشئين والشباب للمبارزة في السعودية

وأكمل “شاهدنا مبارزين سعوديين ينافسون على مراكز متقدمة ورأينا مواجهة الفريق السعودي أمام بطل الأولمبياد حيث فاز الفريق الفرنسي بفارق بالخبرة فقط”.

وذكر الحسيني بأن السعودية خلال الـ3 أو 4 أعوام المقبلة ستشهد تطوراً قوياً جداً في رياضة المبارزة.

منتخب الإمارات يشارك بـ 7 لاعبين ولاعبات

يشارك منتخب الإمارات بـ7 لاعبين ولاعبات، في بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب تحت 17 و20 عاماً.

وتضم قائمة المنتخب: فارس البلوشي، ومحمد المهيري، وعيسي الزرعوني، وحمدة التميمي، والهيام البلوشي، في سلاح “الفلوريه”، وسلطان العبري وهزاع العبري في سلاح “السابر”.

بظهور فارس عربي قديم.. افتتاح مونديال الناشئين والشباب للمبارزة في السعودية

وأوضح علي المرزوقي المدير التنفيذي لاتحاد المبارزة أن المنتخب بدأ إعداده لخوض منافسات بطولة العالم عبر خوض معسكر إعداد خارجي بإيطاليا انطلق 2 أبريل واستمر حتى الإثنين 8 أبريل الجاري.

وقال آنذاك:”نسعى لتحقيق أقصى استفادة من هذا المعسكر، خاصة أن المدرسة الإيطالية في المبارزة تقارب الإستراتيجية التدريبية التي ينتهجها اتحاد المبارزة، علاوة على الاحتكاك مع مجموعة من اللاعبين أصحاب الإمكانات العالية والخبرة قبل المشاركة في بطولة العالم”.

وأكد أن طموح منتخب الإمارات هو الوصول إلى أعلى المستويات في بطولة العالم، خاصة أن الفريق يضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين المتميزين الواعدين الذين ينتظرهم مستقبل طيب، بما فيهم الحائز على ذهبية آسيا تحت 17 عام اللاعب فارس البلوشي.

وذكر أن بطولة العالم بالمملكة العربية السعودية ستكون بطولة في غاية القوة لأنها تضم أعلى المصنفين، وفوزنا بذهبية آسيا في الفلوريه تحت 17 عام، يضاعف من تحدياتنا أمام جميع المنافسين الذين سيخوضون مواجهتهم معنا وهم يدركون أنهم يواجهون أبطال القارة الآسيوية.