من البرازيل.. بطولة “أبوظبي إكستريم” تختتم نسختها الثالثة بنجاح

اختتمت النسخة الثالثة من بطولة “أبوظبي إكستريم – ADXC 3” فعالياتها بنجاح في مركز إكسبو سنترو بمدينة بالنياريو كامبوريو البرازيلية بحضور صالح أحمد السويدي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية البرازيل الاتحادية وفابريسيو أوليفيرا، عمدة مدينة بالنياريو كامبوريو.

وقدمت البطولة لعشاق الرياضات القتالية تجربة رياضية حماسية ومثيرة، من خلال نزالات قوية لنخبة رياضيي الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة في العالم.

ختام مميز ونجاح كبير لبطولة "أبوظبي إكستريم" بنسختها الثالثة

وساهمت هذه النسخة من البطولة – التي تقام للمرة الأولى خارج العاصمة أبوظبي – في منح الجمهور البرازيلي فرصة معايشة نزالاتها الفريدة التي تقام وفق قوانين وقواعد مبتكرة وتأتي في إطار أسبوع النزال الذي تنظمه أبوظبي في البرازيل استناداً إلى خبرتها الرائدة في تنظيم الفعاليات الرياضية عالمية المستوى، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية وام.

وقال طارق البحري، المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية (IVSM): “تحقق أبوظبي إكستريم النجاح تلو الآخر منذ إطلاقها.. ونختتم اليوم النسخة الثالثة التي تم تنظيمها وفق أعلى المعايير العالمية، ونجحنا في تجاوز كل التحديات التي واجهتنا بصفتها أول نسخة تنطلق خارج أبوظبي، ما يعكس تميزنا في إبهار المجتمع الرياضي العالمي وإبراز قدرتنا على تقديم فعاليات استثنائية داخل دولة الإمارات وخارجها.. ويأتي هذا النجاح بفضل التزامنا بتوجيهات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى تعزيز انتشار رياضة الجوجيتسو وتطويرها، ونعتزم استكمال هذه المسيرة وتنظيم مزيد من النسخ الناجحة”.

وتألق البطل الإماراتي زايد الكثيري في إطار البطاقة التمهيدية للبطولة وتمكن من انتزاع فوز مستحق على خصمه البرازيلي أوزييل سانتوس بعد مباراة قوية.

ختام مميز ونجاح كبير لبطولة "أبوظبي إكستريم" بنسختها الثالثة

وفرض الكثيري سيطرته على مجريات النزال مستنداً إلى أسلوبه الفني وخبرته الكبيرة فضلاً عن مهارته في استخدام القفص لصالحه، ما زاد من صعوبة المهمة أمام خصمه، لينتهي النزال بانتصار الكثيري وتتويجه بطلاً على منصة أبوظبي إكستريم في قلب البرازيل.

وشهدت الفعالية الرئيسية لنزالات الجوجيتسو فئة الوزن المتوسط فوزاً مستحقاً للبرازيلي جانسن جوميز على البرتغالي برونو ليما بقرار الحكام، بعد مباراة شيقة قدم خلالها الخصمان عرضاً رائعاً.

وافتتح جوميز النزال بإسقاط خصمه وأظهر براعة كبيرة في استخدام القفص وتنفيذ عدة محاولات لإخضاعه على مدار جولات المباراة الخمس.

وقال جوميز: “تدربت بقوة استعداداً لهذا النزال برفقة تياغو سانتوس في دبي والذي ساعدني على تعلم كيفية الاستفادة من القفص والاعتياد عليه.. ونجحت في التغلب على برونو ليما وفرض سيطرتي على النزال”.

وتألقت البرازيلية بياتريس مسكيتا في الفعالية الرئيسية لنزالات الجرابلينج فئة وزن الريشة وأثبتت جدارتها بإحراز فوز مستحق وسريع وأخضعت منافستها جينفر مايا في الدقيقة الثانية من الجولة الأولى بحركة الخنق الخلفي.

وقالت مسكيتا عقب الفوز: “أحببت تجربة خوض النزال في القفص وأتطلع إلى العودة والمشاركة في النسخ المقبلة من البطولة، وأنا على أتم الاستعداد لمواجهة أقوى رياضيي الفنون القتالية المختلطة والجرابلينج”.

وسجلت الفعالية الرئيسية للنزالات المشتركة للجوجيتسو فئة الوزن الثقيل الخفيف انتصار رايرون جرايسي على خصمه فيليبي أندرو، بعدما دخل جرايسي القفص مستنداً إلى إرث عائلته العريق في الجوجيتسو واقتنص فوزاً مهما على أندرو وأخضعه في الجولة الرابعة.

وقدمت الفعالية الرئيسية للنزالات المشتركة للجرابلينج فئة الوزن الثقيل لجمهور البطولة عرضاً خيالياً للياقة والقوة البدنية عن طريق هنريكي سيكوني وروبيرتو سايبورغ اللذين أظهرا حماساً كبيرا في قفص النزال.

ورغم قوة سايبورغ وتنفيذه بعض القبضات المحكمة إلا أن سيكوني نجح في التخلص منها وفاز في اللقاء بقرار الحكام.

وأسفرت نتائج بقية المباريات في نزالات البطاقة الرئيسية عن التعادل الأول في تاريخ البطولة، في الجوجيتسو فئة الوزن الثقيل بين جوتمبرج بيريرا ومواطنه بيدرو لوكاس.

وفاز البرازيلي جوناتاس جرايسي على الأسترالي ليفي جونز ليري، الجرابلينج فئة وزن الولتر؛ وفازت البرازيلية جوليا ألفيس على مواطنتها آنا شميت، الجوجيتسو فئة وزن البانتام؛ وفاز البرازيلي فابريسيو أندري على مواطنه روان ألفارينجا، الجرابلينج فئة الوزن الخفيف؛ وفاز البرازيلي صموئيل ناجاي على البرازيلي إسرائيل ألميدا، الجوجيتسو فئة الوزن الخفيف.

في حين أسفرت نتائج المباريات في نزالات البطاقة التمهيدية عن فوز البرازيلي بيدرو أليكس “بومبوم” على الأمريكي دانيال “بيج دان” ماناسويو، الجرابلينج فئة الوزن الثقيل؛ فيما فاز البرازيلي لوكاس بروتاسيو على مواطنه بيدرو مايا، الجوجيتسو فئة وزن الولتر.

وفاز البرازيلي جواو زيفرينو على الأرجنتيني برونو أنطونيتا، الجرابلينج فئة الوزن المتوسط في حين فاز الكازاخستاني سيلخان بولاتبيك على البرازيلي فرناندو سانتوس، الجرابلنيج فئة وزن الولتر.