الأردن مستمر في صدارة مجموعته رغم التعادل مع كوريا الجنوبية

استقبل ملعب الثمامة قمة هامة في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024، عندما التقى المنتخب الأردني مع نظيره المنتخب الكوري الجنوبي.

وافتتحت كتيبة المدرب الحسين عموتة المشاركة الآسيوية بصورة مثالية بعد الفوز 4-0 على ماليزيا، في حين أن كوريا الجنوبية أمطرت شباك منتخب البحرين بثلاثية مقابل هدف، لتحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن “النشامى” في ترتيب المجموعة.

وكانت الأردن تأمل بأن تنجح في تحقيق الانتصار على كوريا الجنوبية على شاكلة فوز العراق على اليابان 2-1 يوم الجمعة، ومعها مرافقة “أسود الرافدين” ومنتخب قطر إلى دور الـ 16 دون الدخول في أي حسابات قبل مباريات الجولة الأخيرة.

ويقود المنتخب الأردني مجموعة مميزة من اللاعبين في مقدمتهم المحترف في مونبيليه الفرنسي موسى التعمري، والذي أحرز هدفين رائعين في شباك ماليزيا.

تبقى الإشارة إلى أن منتخب كوريا الجنوبية ورغم إمكاناه الفذة في السنوات الماضية، إلا أنه لم يحقق كأس آسيا منذ ستينيات القرن الماضي، لذا فهو هدف زملاء سون الأكبر بعد مستويات اليابان وأستراليا المتواضعة حتى الآن.

تقدم منتخب كوريا الجنوبية بالهدف الأول في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو، وحوّلها نجم توتنهام هيونغ مين سون إلى شباك الحارس أبو ليلى.

وبعد ضغط كبير من الأردن وأكثر من محاولة على المرمى، أحرز يونغ وو بارك عن طريق الخطأ في مرماه هدف التعادل للنشامى في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول أطلق يزن النعيمات تسديدة رائعة سكنت شباك كوريا الجنوبية لتمنح الأفضلية للمنتخب الأردني.

فيما سجل يزن العرب هدفا عكسيا في مرماه منح فيه التعادل لمنتخب كوريا الجنوبية أمام الأردن 2-2.