منتخب الإمارات فاز على هونغ كونغ مرتين بنتيجة 4 – 0

يستهل منتخب الإمارات لكرة القدم مشواره في بطولة كأس آسيا بمواجهة منتخب هونغ كونغ، اليوم في السادسة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

منتخب الأبيض أكمل تحضيراته للمواجهة الافتتاحية بتدريبات يومية منتظمة منذ وصوله إلى الدوحة في الثامن من الشهر الجاري، حرص خلالها الجهاز الفني بقيادة البرتغالي باولو بينتو على مواصلة العمل في تجهيز جميع اللاعبين، ورفع معدل اللياقة البدنية، إضافة إلى التركيز على تجويد الجانب التكتيكي، ومتابعة تنفيذ اللاعبين للخطة الموضوعة وتطبيقها.

الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم استعرض مجموعة من الحقائق والأرقام حول الفريقين، نتناولها في السطور التالية.

الإمارات

اللقاء الأول

فازت الإمارات في مباراتيها السابقتين أمام هونغ كونغ في تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر عام 2013، وذلك بنتيجة 4-0 في كل مباراة، لكن هذا اللقاء سيكون الأول بينهما في كأس آسيا.

خروج أمام الأبطال

خسرت الإمارات مرة واحدة فقط في مبارياتها الست في دور المجموعات خلال نسختي 2015 و2019 من كأس آسيا (3 انتصارات وتعادلين)، وقد خرجت من البطولتين الأخيرتين على يد الأبطال، وذلك بنتيجة 0-2 أمام أستراليا في قبل نهائي 2015، وبنتيجة 0-4 أمام قطر في قبل نهائي 2019.

محاولات مبخوت

كان إجمالي تسديدات النجم الإماراتي علي مبخوت 22 تسديدة في النسخة الماضية من كأس آسيا عام 2019، وهو ثاني أكبر عدد من التسديدات على الإطلاق في البطولة بعد الإيراني سردار أزمون (28).

كسر العقدة

تشارك هونغ كونغ في كأس آسيا للمرة الأولى منذ عام 1968 والمرة الرابعة بشكل عام، وهم يتطلعون لتحقيق فوزهم الأول في البطولة  وكسر العقدة بعد 3 تعادلات و7 خسائر في الفترة من 1956 إلى 1968.