الهلال يواصل سلسلة انتصاراته ويرفعها إلى 9

واصل الهلال انتصاراته المتتالية ورفعها إلى تسعة عندما تغلب على مضيفه الطائي 2-1 في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وجاءت ثنائية الهلال في الشوط الأول عن طريق سالم الدوسري (20) والصربي ألكسندر ميتروفيتش (30 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 14 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر.

وسجل طارق محمد هدف الشرف لصاحب الأرض (45+1).

وهو الفوز الرابع عشر للهلال هذا الموسم وهو الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن في الدوري في سعيه إلى استعادة اللقب من اتحاد جدة، فرفع رصيده إلى 44 نقطة مبتعدا بفارق 10 نقاط مؤقتا عن مطارده المباشر النصر الذي يستضيف الرياض لاحقاً.

وتجمد رصيد الطائي عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

 

وضغط الهلال بقوة منذ البداية لكنه انتظر الدقيقة 20 لترجمة أفضليته إلى هدف سجله الدوسري بتسديدة إثر تمريرة عرضية من سلمان الفرج.

وحصل الهلال الساعي إلى لقبه التاسع عشر في الدوري، على ركلة جزاء بعد 10 دقائق انبرى لها ميتروفيتش بنجاح (30).

 

 

وسجل الهلال هدفا ثالثا عن طريق البرتغالي روبن نيفيش (42) ألغي الهدف بداعي التسلل.

وتمكن الطائي من تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عن طريق طارق محمد.

 

 

وتابع الهلال تفوقه في الشوط الثاني وأهدر ميتروفيتش فرصة للتعزيز من انفراد (49) بعد تمريرة رائعة من الدوسري سددها بقوة لكن حارس مرمى الطائي تألق في التصدي لها.

ومنع القائم الأيمن للطائي الدولي الصربي الآخر سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش من هدف برده تسديدته القوية إثر تمريرة من نيفيش (55) قبل أن تعود إلى الدوسري الذي سددها بقوة تصدى لها حارس الطائي.

وقفز التعاون إلى المركز الثالث مؤقتاً عندما تغلب على ضيفه الفيحاء 4-1 على ملعب نادي التعاون ببريدة.

وسجل البرازيلي ماتيوس دوس سانتوس (15) والهولندي أشرف المهديوي (40 من ركلة جزاء) والغامبي موسى بارو (62) وعبد الفتاح آدم (84) أهداف التعاون، والزامبي فاشن ساكالا (6) هدف الفيحاء.

ورفع التعاون رصيده إلى 31 نقطة، فيما بقي الفيحاء على رصيده السابق 19 نقطة.

واستعاد الخليج نغمة الانتصارات إثر تغلبه على ضيفه أبها 3-1 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وسجل البرتغالي فابيو مارتينز (16) والمصري محمد شريف (45+3) والبرتغالي إيفو رودريغيش (59) أهداف الخليج، وزكريا سامي (80) هدف ابها.

وطرد مارتينز في الدقيقة 64.

ورفع الخليج رصيده إلى 16 نقطة، في حين بقي رصيد أبها 13 نفطة في المركز السادس عشر.