بعد تأهل لبؤات الأطلس.. المنتخب الجزائري للسيدات يتأهلن لنهائيات الكان

تأهل المنتخب الجزائري للسيدات إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات 2024 التي ستقام بالمغرب، وذلك بعد فوزه على منتخب بوروندي، مساء أمس الاثنين، بهدف دون مقابل في مباراة إياب الدور الثاني والأخير من التصفيات الإفريقية.

لاعبات المنتخب الجزائري يسرن على خطى لبؤات الأطلس ويتأهلن لنهائيات الكان

وختمت مباراة الذهاب لصالح المنتخب الجزائري بإحراز 5 أهداف مقابل هدف واحد لبوروندي، الخميس الماضي، وهو ما سهل طريق “محاربات الصحراء” في انتزاع بطاقة التأهل والعودة إلى النهائيات القادمة في المغرب بعد غيابهن عنها سنة 2022.

ويلتحق المنتخب الجزائري للسيدات بنظيره المغربي بعد أن ضمنت “لبؤات الأطلس” تأهلهن بصفة مباشرة للمرحلة النهائية من البطولة الأفريقية وفي الوقت الذي أصبحت فيه الجزائر وجنوب أفريقيا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024.

وفي وقت سابق كرست لاعبات المنتخب المغربي لكرة القدم شعورا بالاعتزاز وطنيا وعربيا ونجحن في خطف قلوب الجماهير وإذكاء شغف المولعين بالكرة رغم انهزامهن أمام نظيراتهن الفرنسيات ضمن منافسات ثمن نهائي كأس العالم للسيدات في أدليد بأستراليا. وفاجأت “لبؤات الأطلس” الجميع بتأهلهن إلى الدور السادس عشر على حساب ألمانيا بطلة العالم مرتين، وذلك في مشاركة هي الأولى لمنتخب عربي في النهائيات.

هذا وضمن المنتخب  التونسي لكرة القدم سيدات أيضا اليوم، تأهله إلى نهائيات كأس افريقيا التي ستحضتنها المغرب سنة 2024 وذلك بعد تعادله مع نظيره الكونغولي في مدينة برازافيل وذلك بنتيجة هدف مقابل هدف.

وضمن المنتخب الوطني التونسي تأهله بفضل انتصاره في مباراة الذهاب بملعب سليمان ينتيجة 5 أهداف مقابل هدفين.