رد الاتحاد التونسي لكرة الطائرة على تمسك لاعب تونسي برفض تمثيل بلاده

أثار اللاعب التونسي للكرة الطائرة، وسيم بن تارة، الجدل في تونس في الشارع الرياضي بتغيير جنسيته الرياضية وتمثيل منتخب بولندا، مُعلناً تحدي قرار الاتحاد الدولي للعبة، الذي قرر في وقت سابق رفض هذا الطلب، وعدم السماح للاعب بالمشاركة مع أي بلد آخر.

وفي تطور جديد، كشف مصدر من داخل الاتحاد التونسي للكرة الطائرة أن بن تارة تقدم باستئناف لهذا القرار وأعرب عن رغبته في تمثيل منتخب بولندا، لكن القوانين الدولية منعته مجددا من ذلك.

وأضاف المسؤول التونسي أن الاتحاد الدولي أعلمهم في الأيام القليلة الماضية بأنه أغلق ملف بن تارة نهائياً، واعتبر أن اللاعب مؤهل فقط لتمثيل منتخب تونس، ولم يبق أمام وسيم الآن سوى التوجه لمحكمة التحكيم الرياضي بلوزان “كاس”، إذا أراد بالفعل تحقيق حلمه.

لاعب كرة طائرة تونسي يرفض تمثيل بلاده ويتمسك بتمثيل منتخب بولندا

ويحمل بن تارة (27 سنة) الجنسية البولندية نسبة لوالدته، وهو لاعب سابق في نادي الترجي، وقد أعلن قبل عام اعتزاله اللعب مع تونس، محاولا الانضمام لهذا البلد الأوروبي خصوصا أنه يحترف حاليا في الدوري البولندي، لكن طموحاته أضحت شبه مستحيلة في الوقت الحالي.

وفي وقت سابق أخبر بن تارة رئيس الاتحاد التونسي بأنه قام بتبديل جنسيته الرياضية من أجل الظفر بعقد كبير من الناحية المادية مع فريقه البولندي، بما أنه سيعتبر في هذه الحالة لاعباً محلياً، معبراً عن استعداده لتأدية قيمة مالية محترمة لنيل موافقة الاتحاد التونسي لتبديل جنسيته الرياضية، وذلك وفقاً للوائح الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

هذا وأثار بن تارة الغضب في الشارع الرياضي عندما وضع حدّاً لمسيرته مع “نسور قرطاج” بشكلٍ مفاجئ، وسط محاولاته انضمامه للمنتخب البولندي، بما أنه يحمل جنسية البلد الأوروبي نسبة لوالدته.