ما هي أسباب السقوط المدوي لمنتخب تونس أمام الشمشون الكوري؟

إنهزم المنتخب  التونسي لكرة القدم وديا ضد منتخب كوريا الجنوبية بـ4 أهداف لصفر على أرضية ملعب Seoul World Cup Stadium في العاصمة الكورية سيول رباعية كوريا الجنوبية سجلها كل من كانغ إن لي في الدقيقة 54 و57 و ياسين مرياح هدف في مرماه الدقيقة 67 والهدف الرابع في الوقت البديل من المباراة عن طريق هيونغ.

ورغم أن منتخب تونس استطاع الحفاظ على نظافة شباكه طوال الشوط الأول، لكن هناك 3 أسباب رئيسية وراء الخسارة أمام كوريا الجنوبية، والانهيار الذي حدث في كتيبة المدرب جلال القادري في الشوط الثاني البداية مع أيمن دحمان، حارس مرمى منتخب تونس، الذي وقع في خطأ قاتل، عندما أراد الاستعراض أثناء قيام كانغ إن لي، قائد خط وسط منتخب كوريا الجنوبية، بتنفيذ الركلة الحرة، التي حصل عليها.

وكلّف استعراض الحارس أيمن دحمان منتخب تونس هدفاً في الدقيقة الـ54 من عمر الشوط الثاني، ما أثر في الحالة الذهنية لمدافعي “نسور قرطاج”، الذين وقعوا بعدها بعدة أخطاء وهفوات في التمركز بمراكزهم.

رباعية أمام لا شيء.. خسارة قاسية لمنتخب تونس أمام كوريا الجنوبية

لم يستطع مدافعو منتخب تونس التعامل مع الضغط المفروض عليهم خلال 13 دقيقة في الشوط الثاني، حيث ارتكب الحارس أيمن دحمان الخطأ الأول، الذي تسبب بالهدف الأول لمصلحة منتخب كوريا الجنوبية.

وفشل مدافعو منتخب تونس في إبعاد خطورة كانغ إن لي قائد خط وسط كوريا الجنوبية، الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 57، فيما أحرز المدافع ياسين مرياح الهدف الثالث في الدقيقة الـ 67، عن طريق الخطأ.

دفع المدرب جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس، بثلاثي هجومي في تشكيلته، لكن القائد يوسف المسكاني لم يستطع التخلص من الرقابة الدفاعية المفروضة عليه من قبل منافسيه في منتخب كوريا الجنوبية.

أما الشاب حنبعل المجبري، فلم ينجح باختراق الخطوط الدفاعية لمنتخب كوريا الجنوبية، حيث فُرضت عليه رقابة دفاعية لصيقة، منعته من إظهار ما يتمتع به من مهارة كروية كبرى، فيما فشل إلياس العاشوري بتقديم نفسه في المباراة الودية.