تونس تحصد ميدالية ذهبية في التايكوندو

واصلت تونس تألقها في بطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو المقامة حاليا بالصين، وذلك بعد تحقيق الميدالية الذهبية الثانية التي حصدها البطل فراس القطوسي، إثر تحقيق ذهبية أولى من النجم خليل الجندوبي.

وفاز فراس في المباراة الأولى على بطل أستراليا ليام سويني بجولتين لصفر، قبل الانتصار في الدور ثمن النهائي على الإيراني، فرزاد منصوري، بجولتين لصفر، ثم الفوز في ربع النهائي على بطل العالم عام 2023 وبطل أوروبا عام 2022، المصنف الأول أولمبياً، الإيطالي سيموني ألبيسو، بجولتين لصفر.

وفي الدور نصف النهائي، فاز فراس على اللاعب الأمريكي نيكولاس، بجولتين لجولة في مباراة تنافسية، وفي الدور النهائي الذي أقيم يوم الأربعاء، فاز على بطل كوريا بجولتين لواحدة.

لاعب تونسي يتحصل على ميدالية ذهبية في بطولة التايكاوندو في الصين

وبهذه النتيجة، استرجع فراس القطوسي بقوة حظوظه في سباق الترشح أليا إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعدما نجح في تحسين مركزه في الترتيب الأولمبي، وفقا لما جاء في بيان رسمي للاتحاد التونسي للتايكواندو.

فراس القطوسي مواليد  1995 وهو لاعب تايكوندو تونسي، حصل على الميدالية البرونزية في وزن 80 كجم في ألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 2022.

وكان البطل الأولمبي التونسي محمد خليل الجندوبي، قد تمكن أيضًا الثلاثاء 10 أكتوبر/تشرين الأول 2023، من إحراز الميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو بالصين، ويسترجع بذلك المركز الأول في التصنيف الأولمبي الشهري القادم ويضمن رسميًا الترشح للألعاب الأولمبية باريس 2024 كأول لاعب يترشح بالترتيب الأولمبي في تاريخ التايكواندو التونسي.