المغرب.. انجاز جديد للكرة النسوية

  • تأهل المنتخب إلى الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية
  • تقام النسخة المقبلة من كأس العالم للسيدات بين 20 يوليو و20 أغسطس 2023
  • المباريات تقام في نيوزيلندا واستراليا

حقق المغرب إنجازا تاريخيا الخميس بعدما بات أول منتخب عربي يشارك في نهائيات كأس العالم للسيدات، من خلال تأهله إلى الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي يستضيفها على أرضه في مدينتي الرباط والدار البيضاء، بفوزه على بوتسوانا 2-1 في ربع النهائي.

وتقام النسخة المقبلة من كأس العالم للسيدات بين 20 يوليو و20 أغسطس 2023 في نيوزيلندا واستراليا.

الإنجاز العربي غير المسبوق أخرج المغاربة إلى الشوارع احتفالاً، كما أنه عكس التألق الكروي المغربي هذا العام بعد تأهل منتخب الرجال إلى نهائيات كأس العالم في قطر، وتتويج الوداد بلقب دوري الأبطال ونهضة بركان بطلاً لكأس الاتحاد (الكونفدرالية)، بالإضافة الى تتويج منتخب كرة القدم للصالات “فوتسال” بلقب كأس العرب بعد اللقب القاري.

وسطرت “لبؤات الأطلس” الانجاز بفوزهن الصعب على بوتسوانا 2-1 على ملعب “الأمير مولاي عبد الله” في العاصمة الرباط أمام زهاء 40 ألف متفرج، في الدور ربع النهائي للبطولة القارية التي تقام لأول مرة في منطقة الشمال الإفريقي العربية.

ويدين الفريق المضيف الى سناء مسعودي ولاعبة وسط ليفانتي الاسباني ياسمين امرابط اللتين سجلتا الهدفين في المرمى البوتسواني، كما تألقت القائدة غزلان الشباك، نجلة اللاعب الدولي السابق العربي الشباك، فضلاً عن حارسة المرمى خديجة الرميشي.

ويلتقي المنتخب المغربي في الدور نصف النهائي الإثنين مع نظيره النيجيري الفائز على الكاميرون 1-صفر في ربع النهائي، فيما ستكون المواجهة الثانية في دور الأربعة في اليوم ذاته بين زامبيا وجنوب إفريقيا الفائزين على السنغال بركلات الترجيح 4-2 (1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي) وتونس 1-صفر توالياً.