وزير الرياضة المصري ينصح صلاح بمغادرة ليفربول

أكد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي اتجاه النجم المصري محمد صلاح لتجديد عقده مع ناديه الحالي ليفربول الإنكليزي.

وقال صبحي في تصريحات بثتها إذاعة الشباب والرياضة المصرية مساء الإثنين: ”نصحت صلاح باستكمال مشواره الاحترافي في نادٍ آخر غير ليفربول، ولكن اتجاهه حاليًا هو توقيع عقد جديد مع الفريق الإنكليزي“.

وكانت تقارير إعلامية بريطانية أشارت في مطلع الأسبوع إلى أن صلاح المرتبط مع الريدز بعقد يمتد حتى عام 2023، قريب من التوصل إلى اتفاق بشأن عقد جديد يبقيه في قلعة آنفيلد حتى نهاية مسيرته الكروية.

ومنذ وصوله إلى آنفيلد في صيف عام 2017 قادمًا من روما الإيطالي، فرض صلاح نفسه أحد أفضل نجوم الدوري الإنكليزي الممتاز وساهم بشكل أساسي في قيادة الريدز إلى لقبهم الأول في الدوري منذ عام 1990 وإلى إحراز دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي في عام 2019، إضافة إلى كأس الرابطة المحلية هذا الموسم.

وكان صلاح توج هدّافًا للبريميرليغ في أول موسم له في صفوف ليفربول برصيد 32 هدفًا، ثم تشارك في الموسم التالي في صدارة ترتيب هدّافي المسابقة مع زميله السنغالي ساديو ماني، وهدّاف آرسنال السابق الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ (برصيد 22 هدفًا).

وزير الرياضة المصري يكشف تطورات جديدة عن مستقبل صلاح

صلاح يقدم موسمًا استثنائيًا بقميص ليفربول. مصدر الصورة: AFP

ويواصل النجم المصري تألقه هذا الموسم بتصدره ترتيب الهدّافين برصيد 20 هدفًا حتى الآن، أمام زميله البرتغالي ديوغو جوتا والمهاجم الكوري الجنوبي لتوتنهام سون هيونغمين، ولكل منهما 14 هدفًا.

وبعد خيبة خسارة نهائي كأس الأمم الإفريقية أمام زميله ماني والمنتخب السنغالي ثم انتهاء حلم التأهل إلى مونديال 2022 على يد المنتخب عينه، أثار صلاح الجدل حيال مستقبله مع المنتخب الوطني لكرة القدم معتبرًا أنه كان شرفًا له اللعب مع بلاده سواء كنت موجودًا أو لا خلال الفترة المقبلة.