بوركينا فاسو تحجز مقعدها في الدور الثاني من أمم إفريقيا

فرض التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 نفسه سيد الموقف في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بين الكاميرون صاحبة الأرض والرأس الأخضر، وبوركينا فاسو أمام إثيوبيا.

وعزز المنتخب الكاميروني، الضامن تأهله إلى ثمن النهائي في الجولة السابقة، صدارته للمجموعة مع 7 نقاط، فيما حسم منتخب بوركينا فاسو الوصافة مع 4 نقاط ليلحق بأصحاب الأرض إلى الدور الإقصائي، متساويًا مع الرأس الأخضر، لكن مع أفضلية لمنتخبالخيولعقب فوزه على مطارده المباشر 1-0، بينما تذيلت إثيوبيا الترتيب بنقطة وحيدة.

وبات يتعين على منتخب الرأس الأخضر انتظار بقية نتائج المجموعات لمعرفة مصيره، كواحد من أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الـ6.

وعلى ملعب أوليمبي في العاصمة ياوندي، ضغط المنتخب الكاميروني في الشوط الأوّل من دون خطورة تذكر، قبل أن يفتتح التسجيل من أول تسديدة حقيقية من هدّاف البطولة القارية فنسان أبو بكر في الدقيقة 39.

ومع بداية الشوط الثاني، فاجأ الرأس الأخضر أصحاب الأرض بهدف التعادل عبر البديل لاعب أولمبياكوس اليوناني غاري رودريغيش في الدقيقة 53.

وفي المباراة الثانية وعلى ملعب كويكونغ ستاديوم في بافوسام، افتتحت بوركينا فاسو التسجيل عن طريق سيريل بايالا في الدقيقة 24.

وأدرك منتخب إثيوبيا التعادل في الدقيقة 52 من ركلة جزاء نفذها كيديبيه بنجاح بعد عودة حكم المباراة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد لتأكيد لمسة يد داخل المنطقة على ستيفي ياغو.