سفيان فيغولي يتحدث عن حظوظ الجزائر في كأس أمم إفريقيا

أكد سفيان فيغولي، نجم منتخب الجزائر، أنّ بلاده التي تستهل مشوارها ضد سيراليون الثلاثاء في دوالاتريد الاحتفاظ بلقبهافي مسابقة كأس أمم إفريقيا، المقامة في الكاميرون حتى 6 فبراير.

وتحدث فيغولي في تصريحات لوكالةفرانس برسعن ذكرياته مع النسخة الأخيرة من البطولة، والتي توج بها منتخب الجزائر، حيث قال: ”الفوز في مصر، بلد كرة القدم، وفي مسابقة من 24 فريقًا، هو شيء غير عادي. كان الأمر تاريخيًا. ما يجعلني سعيدًا بشكل خاص هو أنّه بعد هذا الفوز، واصلنا تحقيق النتائج الإيجابية، وهو ما يثبت الاستمرارية والجدية“.

وعند سؤاله إذا كان منتخب الجزائر هو الأوفر حظًا للتتويج، قال فيغولي: ”نحن الأوفر حظًا، لكننا لن نكون في مأمن من المفاجأة، علينا أن نأخذ المباريات واحدة تلو الأخرى، ونحلّلها، وبمجرّد دخولنا أرض الملعب، يجب أن نقدّم الأفضل“.

وواصل: ”لا نريد أن نخفي رغبتنا.. فنحن نريد الاحتفاظ باللقب. هذا هو المستوى الأعلى الذي نقدمه والذي سيستمر لسنوات. اليوم نحن الفريق الذي يتطلع الجميع للتغلب عليه وسنحاول الاستمرار على هذا المنوال. الهدف هو الفوز مرة أخرى في الكاميرون“.

وعن الضغط الذي يواجهه منتخب الجزائر باعتباره حامل اللقب، قال سفيان: ”الضغط موجود دائمًا، لكننا سنحاول ألا نتهاون، نحن محظوظون بوجود مدرب استثنائي في المنتخب الوطني مثل جمال بلماضي، فهو يعرف كيف ينافس، وكيف يعطي الجميع الفرص. لدينا مجموعة تريد المضي قدمًا ولا تهدأ. الدليل الأكبر هو سلسلة المباريات من دون هزيمة. إنها لا تثبت فقط العمل والموهبة ولكن أيضًا مجهود هذا الفريق“.