أنطونيو كونتي يتولى تدريب توتنهام

أعلن نادي توتنهام الإنكليزي، اليوم الثلاثاء، تعيين المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مديرًا فنيًا للفريق، خلفًا للبرتغالي نونو سانتو المُقال من منصبه.

وقال النادي اللندني في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني أن كونتي وقّع على عقد لتدريب الفريق يمتد حتى صيف 2023، وذلك بعد يوم من إقالة نونو سانتو.

ومن جانبه، قال المدرب الإيطالي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لتوتنهام: ”أنا في قمة السعادة للعودة للتدريب وأن أحقق ذلك في نادٍ بالدوري الإنكليزي الممتاز لديه الطموح ليصبح بطلًا مجددًا“.

وأضاف المدرب الإيطالي: ”يمتلك توتنهام هوتسبير مرافق على أحدث طراز، بالإضافة إلى أحد أفضل الملاعب في العالم. لا أطيق الانتظار لبدء العمل ونقل مشاعري وعقليتي للفريق والجمهور، بالإضافة إلى إصراري الذي طالما ميزني كلاعب ومدرب“.

كونتي يخلف البرتغالي نونو سانتو

وكان توتنهام قد أعلن، أمس الإثنين، إقالة مدربه البرتغالي نونو إسبريتو سانتو، بسبب سوء النتائج خلال الفترة الأخيرة.

وفشل سانتو في تقديم صورة تشفع له بالاستمرار في منصبه، حيث خسر الفريق تحت قيادته 5 مباريات من أصل 10 في موسم الدوري الإنكليزي الممتاز، وكان أداء الفريق سيئًا في معظم المواجهات.

ويحتل توتنهام المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 15 نقطة بعد مرور 10 جولات من الموسم، وأحرز الفريق 9 أهداف فقط بينما استقبلت شباكه 16 هدفًا.