صدمة في مصر بعد وفاة الرباع طارق وهدان

استيقظ الوسط الرياضي المصري صباح أمس الأحد على صدمة كبرى، بوفاة الرباع البارالمبي المصري طارق وهدان، صاحب الميدالية الذهبية في بطولة العالم الأخيرة بالمكسيك، إثر تعرضه لوعكة صحية.

وأثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب إصابته بفيروس كورونا، خلال تواجده في معسكر المنتخب المصري، ليرحل البطل صاحب الإنجازات الكبيرة بعد نحو أسبوع عقب تدهور حالته الصحية جراء الإصابة بالفيروس.

ونعى مسؤولو اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة حياة خطاب البطل الراحل، وقالت اللجنة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك: ”تقدمت سيادة النائبة الدكتورة حياة خطاب، رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية ومجلس الإدارة، بخالص التعازي في وفاة اللاعب طارق وهدان، لاعب منتخب مصر لرفع الاثقال.. إنا لله وإنا إليه راجعون“.

وفاة طارق وهدان أثارت غضب الشارع المصري

وأثارت وفاة اللاعب متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا غضبًا واسعًا في الشارع الرياضي المصري، وطالب العديد من المسؤولين بإجراء تحقيقات موسعة في أسباب إصابة طارق وهدان بفيروس كورونا أثناء تواجده في معسكر منتخب مصر البارالمبي لرفع الأثقال.

وتساءل العديد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي عن أسباب عدم تلقي البطل المصري العناية اللازمة من جانب اتحاد رفع الأثقال واللجنة البارالمبية بعد ثبوت إصابته بالفيروس.

وولد طارق صاحب الـ23 عامًا مصابا بفتق في العمود الفقري سبب له ضمورًا في الجزء السفلي كاملًا، ولكنه حقق إنجارات تاريخية في منافسات رفع الأثقال.

ويعد طارق أول لاعب مصري يحصل على ذهبية بطولة العالم، كما تم اختياره كأفضل لاعب ناشئ في عام 2017 بالمكسيك، وحصل علي ميداليتين ذهبيتين في بطولة أفريقيا في الجزائر عام 2018.

وخلال مسيرته الرائعة، حصل طارق على 71 ميدالية ذهبية، و3 ميداليات فضية، و3 ميداليات برونزية، منها 5 ميداليات في بطولات دولية.

ونظرًا لإنجازاته الرياضية المتميزة، تم تكريم اللاعب من قبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وحصل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى عام 2018.