هدف صلاح في شباك السيتيزنز يتصدر عناوين الصحافة البريطانية

تصدر هدف النجم الدولي المصري محمد صلاح خلال مباراة فريقه ليفربول أمام مانشستر سيتي عناوين الصحف البريطانية الصادرة صباح اليوم الإثنين.

وكان النجم المصري هو رجل المباراة الأول، بعد أن صنع هدفًا لزميله السنغالي ساديو ماني بعد مجهود فردي وتمريرة ساحرة، وأضاف الهدف الثاني بنفسه بعد أن قام بسلسلة مراوغات رائعة، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق.

ورفع صلاح البالغ من العمر 29 عامًا رصيده التهديفي مع ليفربول في الدوري الإنكليزي هذا الموسم إلى 6 أهداف، ليتقاسم صدارة ترتيب هدّافي المسابقة مع جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي.

كما كان هذا الهدف رقم 103 لصلاح في مسيرته بالدوري الإنكليزي الممتاز، ليصبح على بُعد هدف وحيد من معادلة الرقم القياسي الذي يحمله النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروغبا، كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في البريميرليغ.

العالم يتغني بهدف صلاح: نجم من كوكب آخر أحرز هدفاً لكل العصور

النجم المصري لحظة تسجيل الهدف. المصدر: Getty

وتعليقًا على هدف النجم المصري في شباك السيتيزنز، قالت صحيفةديلي إكسبريسالبريطانية: ”رائع.. هدف صلاح العظيم يضيء صراع الجبابرة“.

بينما كتبت صحيفةمترو“: ”بيب الغاضب ينفجر في وجه الحكم بسبب عدم طرد ميلنر، لكن السيتي عاد مرتين ليعدل النتيجة بعد هدف صلاح الرائع“.

وقالت صحيفةذا غارديان“: ”هدف لكل العصور.. كلوب يشيد بهدف صلاح الخاص“.

أما شبكة ”ESPN“ الأمريكية، فقد نشرت تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر قالت فيها: ”محمد صلاح هو أفضل لاعب في العالم خلال الفترة الحالية.. عليكم إثبات أننا على خطأ“.

العالم يتغني بهدف صلاح: نجم من كوكب آخر أحرز هدفاً لكل العصور

النجم المصري قدّم مباراة رائعة أمام مانشستر سيتي. المصدر: Getty

هدف صلاح ينتزع إشادات واسعة حول العالم

كما أشاد ليبرون جيمس، أسطورة كرة السلة الأمريكية، بأداء النجم المصري خلال الفترة الأخيرة، عقب هدفه المذهل في شباك السيتيزنز.

ونشر الحساب الرسمي لليفربول على موقع تويتر تغريدة قال فيها: ”محمد صلاح لاعب كرة قدم لا يُصدق، فيما اتفق جيمس مع تغريدة الريدز، حيث أعاد نشرها عبر حسابه وعلّق قائلًا: ”نعم هو كذلك!“.

كما عقدت النسخة البريطانية من شبكة ”ESPN“ مقارنة بين صلاح وثلاثي هجوم باريس سان جيرمان الناري، ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي، مشيرة إلى أن النجم المصري أحرز 9 أهداف هذا الموسم، بينما أحرز ثلاثي باريس 6 أهداف فقط، مضيفة أن صلاحنجم من عالم آخر“.

أما المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني للريدز، فقد علّق على هدف صلاح قائلًا: ”أفضل لاعبي العالم فقط يسجلون مثل هذا الهدف. كان من أول لمسة، وذلك بعدما وضع الكرة أمام قدمه اليمنى وسدد بهذه الطريقة، هدف استثنائي للغاية“.

وأضاف: ”لأن هذا النادي لا يمكن أن ينسى أي شيء، الناس ستظل تتحدث عن هذا الهدف فترة طويلة للغاية، ربما من 50 إلى 60 عامًا عندما تتذكر هذه المباراة“.

وواصل: ”إذا سجّل ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو هذا الهدف، سيقول العالم نعم فعل ذلك لأنه لاعب من طراز عالمي. صلاح واحد من أفضل لاعبي العالم“.