إنريكي يتحدث عن إمكانية العودة لتدريب برشلونة

أوضح المدرب الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، حقيقة الشائعات التي تحدثت عن إمكانية العودة لبرشلونة من أجل قيادة الفريق خلفًا للهولندي رونالد كومان المهدد بالإقالة.

وقال إنريكي، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفي عقب إعلانه عن قائمة منتخب إسبانيا الذي يستعد للمشاركة في منافسات المراحل الحاسمة لبطولة دوري الأمم الأوروبية: ”أعتقد أن خوان لابورتا رئيس برشلونة لا يملك حتى رقم هاتفي“.

وأضاف مدرب البلوغرانا السابق: ”لن أرحل عن المنتخب الإسباني، أملك عقدًا هنا، وطالما أرادوا استمراري هنا سأحترم ذلك“.

إنريكي يوضح حقيقة اقترابه من العودة لبرشلونة

المدرب الإسباني ينفي شائعات العودة لبرشلونة. المصدر: رويترز

إنريكي استدعى مواهب برشلونة الشابة

واستدعى إنريكي لاعب وسط برشلونة اليافع غافي (17 عامًا) إلى تشكيلة منتخب بلاده، برغم خوضه 5 مباريات فقط في الدوري المحلي.

وعاد إلى التشكيلة اليافع الآخر في برشلونة بيدري (18 عامًا)، بعد إراحته في شهر سبتمبر إثر صيف مرهق خاض خلاله كأس أوروبا والألعاب الأولمبية في طوكيو.

لكن المدرب الذي قاد المنتخب الإسباني إلى نصف نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي، فضّل التروي في استدعاء أنسو فاتي (18 عامًا) العائد أخيرًا بعد غياب عشرة أشهر عن الملاعب بسبب إصابة قوية في ركبته.

إنريكي يوضح حقيقة اقترابه من العودة لبرشلونة

مدرب البلوغرانا السابق يستكمل مشواره مع منتخب إسبانيا. المصدر: رويترز

وأقرّ إنريكي أنه أراد استدعاء فاتي، مضيفًا: ”من الأفضل له ألا يتواجد معنا، أن يبقى مع فريقه ويستعيد مستواه. أنا متأكد أنه سيساعدنا في المستقبل القريب“.

كما أن هذه المرة الثالثة تواليًا التي لا يستدعي المدرب خلالها أي لاعب من ريال مدريد، فقد تجاهل أمثال ناتشو فرنانديز، ميغل غوتييريس، وماركو أسينسيو.