إدارة برشلونة تؤجل حسم مستقبل كومان

  • إدارة النادي الكتالوني تنتظر قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن كومان.
  • مباراة أتلتيكو مدريد قد تكون الأخيرة للمدرب الهولندي.
  • أسماء مطروحة على طاولة الإدارة.. ولابورتا يخالف الجميع.

تصدر مستقبل المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، عناوين الصحافة الإسبانية، بعد سقوط الفريق الكتالوني أمام بنفيكا البرتغالي مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

وتجرّع البلوغرانا مرارة الهزيمة الثانية على التوالي بالسقوط أمام بنفيكا على ملعب النور بمدينة لشبونة بثلاثية نظيفة، وهي نفس النتيجة التي خسر بها الفريق مباراة الجولة الأولى أمام بايرن ميونخ على ملعب كامب نو.

وجاءت الخسارة تأكيدًا على المرحلة الحرجة التي يعيشها الفريق الكتالوني بعد رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان، لتتزايد الضغوطات على رونالد كومان وتتعالى الأصوات المطالبة بإقالته.

وفشل كومان في إعادة الفريق الكتالوني لمساره الصحيح، ولم ينجح في التعامل مع الفترة الانتقالية التي يعيشها النادي في ظل الأزمة الاقتصادية التي زلزلت أركان قلعة كامب نو.

وخلال 8 مباريات في الموسم الجاري بجميع البطولات، حقق برشلونة الفوز في 3 مباريات فقط وتعادل في مثلها، وتجرّع مرارة الخسارة في مباراتين كانتا في دوري أبطال أوروبا.

لابورتا يحسم مستقبل كومان عقب مواجهة أتلتيكو مدريد

ووفقًا لصحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية، فإن إدارة النادي الكتالوني برئاسة خوان لابورتا، عقدت اجتماعًا طارئًا عقب الخسارة المدوية أمام بنفيكا من أجل حسم مستقبل المدرب الهولندي.

وأضافت الصحيفة أن إدارة برشلونة لم تعد تحتمل الصورة الباهتة التي يظهر عليها الفريق في المباريات، وبخلاف النتائج السلبية، فقد ظهر الفريق بلا ترابط أو نهج فني واضح خلال معظم مواجهاته هذا الموسم.

فترة التوقف الدولي تحسم مستقبل كومان.. وانقسام كتالوني حول اسم خليفته

لاعبو بنفيكا يحتفلون أمام برشلونة. المصدر: AFP

وأوضحت الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني أن إدارة برشلونة سوف تنتظر حتى لقاء أتلتيكو مدريد يوم السبت المقبل من أجل حسم مستقبل المدرب الهولندي.

وأضافت أن لابورتا يرى أن فترة التوقف الدولي التي ستعقب مواجهة أتلتيكو ستكون الفرصة المناسبة لإقالة كومان والتعاقد مع مدرب جديد يقود الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأشارتموندو ديبورتيفوإلى أن لابورتا يريد التعاقد مع مدرب يسير على نهج كرويف وبيب غوارديولا لإعادة الأسلوب الذي اشتهر به برشلونة للتشكيلة الحالية.

فترة التوقف الدولي تحسم مستقبل كومان.. وانقسام كتالوني حول اسم خليفته

خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني. المصدر: AFP

وأوضحت أن هناك بوادر اختلاف بين أعضاء مجلس إدارة النادي حول اسم المدرب الجديد، حيث يلقى تشافي هيرنانديز أسطورة الفريق السابق ومدرب السد الحالي ترحيبًا من معظم الأعضاء، بينما يفكر لابورتا في اتجاه آخر.

ويرى لابورتا أن تشافي لا يمتلك الخبرة اللازمة لإدارة الموقف الحالي للفريق الكتالوني، وهو ما يجعله يشعر بالتردد في أمر التعاقد معه والاعتماد عليه.

وأضافت الصحيفة أن روبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا يعد من الأسماء المطروحة بقوة في قلعة كامب نو، ولكنه لا يحظى بإجماع الأعضاء.

فترة التوقف الدولي تحسم مستقبل كومان.. وانقسام كتالوني حول اسم خليفته

برشلونة يعاني من بداية كارثية في موسم دوري الأبطال. المصدر: AFP

وأوضحت أن لابورتا على الرغم من اعتراضه على التعاقد مع تشافي بسبب نقص الخبرة التدريبية، إلا أنه معجب بالمدرب الإيطالي أندريا بيرلو، مدرب يوفنتوس السابق، والذي لم يخض سوى تجربة وحيدة في مسيرته التدريبية ولم يكتب لها النجاح.

وقالت الصحيفة أن لابورتا يثق في أن بيرلو يستحق المراهنة عليه مثلما حدث مع فرانك ريكارد وبيب غوارديولا في السابق، حيث يمتلك لاعب الوسط الإيطالي السابق فلسفة طموحة تؤهله لإنجاز أمور هامة في مسيرته المستقبلية في عالم التدريب.