برشلونة يسقط أمام بنفيكا بثلاثية في لشبونة

تلقى فريق برشلونة صفعة أوروبية جديدة وسقط أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب النور بمدينة لشبونة مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وتقدم بنفيكا بهدف مبكر للغاية في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة، جاء من توقيع داروين نونيز، ليضع الفريق الكتالوني تحت الضغط منذ الدقائق الأولى.

وفشلت كتيبة المدرب الهولندي رونالد كومان في معادلة النتيجة طوال الشوط الأول، وغابت عن الفريق النجاعة الهجومية، لينتهي الشوط بتقدم الفريق البرتغالي بهدف دون رد.

بنفيكا يضرب برشلونة بثلاثية ويعمق جراحه الأوروبية

صدمة لاعبي البلوغرانا أثناء المباراة. المصدر: AFP

وفي شوط المباراة الثاني، واصل بنفيكا تألقه ونجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 69 عن طريق رافا سيلفا، ليضع البلوغرانا في موقف عصيب.

وفي الدقيقة 79، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة بنفيكا، نجح داروين نونيز في تسجيلها ليختتم ثلاثية فريقه في شباك البلوغرانا.

بنفيكا يضرب برشلونة بثلاثية ويعمق جراحه الأوروبية

لاعبو بنفيكا يحتفلون أمام البلوغرانا. المصدر: AFP

برشلونة يتلقى خسارته الأوروبية الثانية هذا الموسم

وتعد هذه هي الهزيمة الثانية على التوالي لبرشلونة في موسم دوري الأبطال، حيث خسر الفريق المباراة الأولى أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة على ملعب كامب نو.

وكانت الفريق الكتالوني قد استعاد توازنه نسبيًا مطلع الأسبوع الجاري، وحقق فوزًا هامًا بثلاثية نظيفة أمام ليفانتي في الليغا، ليتنفس قليلًا بعد أن فشل في تحقيق أي فوز خلال 3 مباريات متتالية.

ولكن أعادت الخسارة أمام بنفيكا الفريق الكتالوني للمعاناة مرة أخرى، لتتضاعف الضغوط على المدرب الهولندي رونالد كومان المهدد بالإقالة.

وبهذه النتيجة، رفع بنفيكا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف بايرن ميونخ المتصدر، بينما يقبع الفريق الكتالوني في المركز الأخير بلا رصيد.