رحيم ستيرلينغ على رادار برشلونة

  • إدارة البلوغرانا تسعى للتعاقد مع جناح السيتيزنز.
  • برشلونة حاول ضم اللاعب خلال الميركاتو الصيفي الماضي.
  • الجناح الإنكليزي بات مهمشًا في تشكيلة غوارديولا.

أفادت صحيفةسبورتالكتالونية صباح اليوم السبت بأن نادي برشلونة يسعى للحصول على خدمات الجناح الدولي الإنكليزي رحيم ستيرلينغ من مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الكتالوني أراد ضم ستيرلينغ هذا الصيف، مضيفة أن مدير عمليات الكرة في النادي الإسباني ماتيو أليماني سافر إلى مانشستر وحاول حسم الصفقة التي تضمنت الإعارة أو حتى التخلي عن المهاجم الإسباني أنطوان غريزمان الذي عاد إلى فريقه السابق أتلتيكو مدريد، أو مواطنه عثمان ديمبيلي أو سيرجيو روبرتو لبطل الدوري الإنكليزي الممتاز.

وزعمتسبورتأن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق، إلا أن ذلك لن يثني برشلونة عن المحاولة مجددًا في فترة الانتقالات الشتوية رغم الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها والتي أدت هذا الصيف إلى رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

برشلونة يواصل محاولاته للتعاقد مع ستيرلينغ

بيب غوارديولا وستيرلينغ. المصدر: رويترز

برشلونة يستغل وضعية ستيرلينغ في صفوف السيتيزنز

ورأت الصحيفة الكتالونية بأن مهمة الحصول على ستيرلينغ لن تكون سهلة، لكن برشلونة يمني النفس بمساعدة من مدرب سيتي الحالي ومدربه ولاعبه السابق بيب غوارديولا من أجل جعل هذه الصفقة ممكنة والسماح للدولي الإنكليزي بمغادرة ملعب الاتحاد الذي وصل اليه قبل سبعة أعوام.

وبحسبسبورت، فإن ما يعزز إمكانية التوصل إلى اتفاق أن ستيرلينغ وجد نفسه مهمشًا في مستهل الموسم الجديد من الدوري الممتاز في ظل انضمام جاك غريليش من أستون فيلا ووجود النجم البلجيكي كيفن دي بروين، والجزائري رياض محرز، والإسباني فيران توريس، البرازيلي غابريال جيسوس وفيل فودين.

ولم يخض ستيرلينغ أي مباراة كاملة في المراحل الأربع الأولى من الدوري الممتاز، ولعب أساسياً مرة واحدة في المباراة الافتتاحية التي خسرها فريقه ضد توتنهام 0-1 وخرج في الدقيقة 70، فيما شارك بديلاً في المباريات الثلاث الأخرى التي فاز بها رجال غوارديولا.

كما لعب بديلاً في مباراة دوري الأبطال في منتصف الأسبوع والتي فاز بها سيتي على ضيفه لايبزيغ الألماني 6-3، ودخل في الدقيقة 71.