خافيير تيباس يتحدث عن أسباب رحيل ميسي

  • تيباس يؤكد أن رحيل ميسي لم يكن لأسباب اقتصادية.
  • رئيس رابطة الليغا يكشف كواليس رحيل ميسي.
  • تصريحات تيباس تأتي خلافًا لتأكيدات إدارة النادي الكتالوني.

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أن مسألة رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة كان من الممكن تجنبها.

ورحل البرغوث الأرجنتيني عن صفوف النادي الكتالوني مجانًا خلال الميركاتو الصيفي المنقضي، حيث فشلت إدارة برشلونة تجديد عقده وتسجيله بسبب القيود المالية المفروضة من جانب رابطة الليغا والمتعلقة بالحد الأقصى للرواتب.

وتعليقًا على هذا الأمر، قال رئيس رابطة الليغا في تصريحات لصحيفةسبورتالإسبانية: ”كان من الممكن تفادي خروج ميسي من الدوري الإسباني، لقد ناقشت الأمر مع لابورتا شخصيًا ومع مجلس إدارته“.

خافيير تيباس: رحيل ميسي عن برشلونة لم يكن لأسباب مالية

رئيس رابطة الدوري الإسباني. المصدر: Getty

خافيير تيباس: رحيل ميسي عن برشلونة لم يكن لأسباب اقتصادية

وواصل: ”أعرف على وجه اليقين أن رحيل ميسي عن برشلونة لم يكن لأسباب اقتصادية، وأنه كان من الممكن تجنب ذلك، لقد بحثوا عن حلول للأمر“.

وتابع: ”إذا كان الدافع ماليًا، إذا كان ذلك لسبب آخر، يمكنني تقييم ذلك الآن. أعتقد أن الموسم المقبل، بأرقام برشلونة، سنرى ما إذا كان من الممكن بقاء ميسي حقًا أم لا. وعلى الرغم من أنني أحترم قرار النادي، يجب أن تقول الأشياء كما هي“.

خافيير تيباس: رحيل ميسي عن برشلونة لم يكن لأسباب مالية

ميسي يبدأ رحلة جديدة مع باريس سان جيرمان. المصدر: AFP

وكان خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، قد أكد أن عدم تجديد عقد ميسي جاء بسبب رفض رابطة الدوري الإسباني تسجيل العقد الجديد نظرًا لتجاوز برشلونة الحد الأقصى من رواتب اللاعبين، المفروض من جانب الرابطة على الأندية الإسبانية.

وانتقل ميسي في صفقة تاريخية إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، في مشهد سيبقى عالقًا في ذاكرة مشجعي البلوغرانا الذين عاشوا لحظات مؤلمة بعد رحيل نجمهم التاريخي عن قلعة كامب نو.