إيما رادوكانو تكتب تاريخًا جديدًا على ملاعب فلاشينغ ميدوز

  • رادوكانو تقتنص اللقب بفوزها على الكندية ليلى فرنانديز.
  • اللاعبة البريطانية الواعدة تحقق عددًا من الأرقام القياسية في البطولة.
  • رادوكانو لم تخسر أي مجموعة طوال مشوارها في أمريكا المفتوحة.

كتبت البريطانية الواعدة إيما رادوكانو البالغة من العمر 18 عامًا التاريخ عندما أصبحت أول لاعبة صاعدة من التصفيات تحرز لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على الكندية الواعدة ليلى فرنانديز (19 عامًا) 6-4 و6-3 مساء أمس السبت، في المباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة، آخر بطولات الغراند سلام، على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وباتت رادوكانو المصنفة 150 عالميًا، أول بريطانية منذ 44 عامًا تفوز بلقب في البطولات الأربع الكبرى، وأصغر بطلة في الغراند سلام منذ الروسية ماريا شارابوفا عندما توجت بلقب بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، عام 2004 في سن السابعة عشرة.

إيما رادوكانو.. إنجازات تاريخية لمعجزة أمريكا المفتوحة

رادوكانو أثناء المباراة النهائية. المصدر: AFP

إيما رادوكانو تنهي صيام سيدات بريطانيا في البطولات الكبرى

كما أصبحت رادوكانو أول بريطانية تحرز لقب بطولة كبرى منذ فيرجينيا وايد في ويمبلدون عام 1977، وأوّل بريطانية متوجة في فلاشينغ ميدوز منذ وايد نفسها في عام 1968.

وكانت وايد ومواطنها الأسطورة تيم هنمان من بين الجماهير الـ23700 الحاضرين بملعب آرثر آش في أول نهائي نسائي في البطولات الأربع الكبرى بين لاعبتين غير مصنفتين، والنهائي الأول في بطولة كبرى بين مراهقتين، منذ فوز سيرينا وليامز في فلاشينغ ميدوز عام 1999 عندما كانت بعمر السابعة عشرة على السويسرية مارتينا هينغيز (18 عامًا آنذاك). كما هو ثامن نهائي بين مراهقتين في عصر البطولات المفتوحة بين المحترفات والهواة بدءًا من العام 1968.

إيما رادوكانو.. إنجازات تاريخية لمعجزة أمريكا المفتوحة

النجمة البريطانية الواعدة عقب الفوز في النهائي. المصدر: AFP

وكانت الملكة إليزابيث الثانية من أوائل من أشادوا بالتتويج الرائع لرادوكانو، وقالت في بيان: ”إنه إنجاز رائع في مثل هذه السن المبكرة وشهادة على عملكم الجاد وتفانيكم“.

وباتت رادوكانو أصغر بطلة في فلاشينغ ميدوز منذ تتويج سيرينا وليامز في عام 1999 وأول بطلة أمريكا المفتوحة للسيدات لا تخسر مجموعة منذ وليامز أيضًا في عام 2014.

إيما رادوكانو.. إنجازات تاريخية لمعجزة أمريكا المفتوحة

رادوكانو تحتفل بلقب أمريكا المفتوحة. المصدر: AFP

وتوجت رادوكانو مشوارها الرائع في البطولة الأمريكية حيث فرضت نفسها في جميع المباريات، وفازت بعشر مباريات بينها ثلاث مباريات في التصفيات، وكسبت 20 مجموعة دون أن تخسر واحدة.