ديوكوفيتش يتوج بلقب ويمبلدون للمرة السادسة

توج النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، بفوزه على نظيره الإيطالي ماتيو بيريتيني في المباراة النهائية بنتيجة 3-1، ليحقق لقبه السادس على ملاعب ويمبلدون.

وشهدت المجموعة الأولى منافسة شرسة بين اللاعبين، حيث دخل بيريتيني المباراة برغبة هائلة في مقارعة نولي، ونجح في نهاية الأمر في حسم المجموعة لصالحه بنتيجة 7-6.

وفي المجموعة الثانية عاد نولي للمباراة بقوة، وحاول إحباط محاولات نظيره الإيطالي الذي واصل الأداء القتالي، ولكن نجح ديوكوفيتش في حسم المجموعة بنتيجة 6-4.

ديوكوفيتش يقتنص لقب ويمبلدون ويعادل إنجاز فيدرر ونادال الأسطوري

نولي يحتفل بلقب ويمبلدون. المصدر: AFP

ديوكوفيتش يواصل التفوق حتى نهاية المباراة

ونجح نولي في مواصلة التفوق أمام بيريتيني في المجموعة الثالثة، مدفوعًا برغبته في تحقيق لقبه رقم 20 في بطولات الغراند سلام، ونجح في حسم المجموعة بنتيجة 6-4.

ودخل النجم الصربي المجموعة الرابعة بدافع الحسم وعدم اللجوء لمجموعة فاصلة، وكان له ما أراد حيث أحبط محاولات نظيره الإيطالي في العودة، وحسم المجموعة بنتيجة 6-3.

وبهذا الانتصار، حقق النجم الصربي المصنف الأول عالميًا لقبه رقم 20 في البطولات الأربع الكبرى، ليعادل الرقم القياسي للسويسري روجير فيدرر والإسباني رفائيل نادال، كأكثر اللاعبين تتويجًا في منافسات فردي الرجال عبر التاريخ.

وأصبح نولي أول لاعب يتوج بألقاب أول ثلاث بطولات كبرى في العام، منذ أن حقق رود لافر هذا الإنجاز في عام 1969، كما أنه حافظ على فرصه لمعادلة رقم النجم الأسترالي من خلال الفوز بالبطولات الأربع الكبرى في عام واحد.