حرب التصريحات تشتعل بين زياش وخليلوزيتش

  • زياش يرد على هجوم خليلوزيتش ويطالبه بقول الحقيقة.
  • المدرب البوسني شن هجومًا عنيفًا على زياش واتهمه بسوء السلوك.
  • الجماهير المغربية تتسائل عن مستقبل زياش مع منتخب بلاده.

أثارت أزمة النجم الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنكليزي، والمدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، جدلًا واسعًا بين الجماهير المغربية.

وبدأت الأزمة بعد أن قرر خليلوزيتش استبعاد زياش من المعسكر الحالي للمنتخب المغربي، الخاص بمواجهتي السودان وغينيا في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022.

ولم يلتزم المدرب البوسني الصمت بخصوص قراره، حيث شن هجومًا عنيفًا على زياش خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة السودان، مساء الأربعاء.

حرب تصريحات مشتعلة.. أزمة زياش وخليلوزيتش تثير قلق جماهير المغرب

زياش بقميص تشيلسي. المصدر: رويترز

أزمة زياش وخليلوزيتش.. اتهامات بالكذب وسوء السلوك

وقال المدرب البوسني في تصريحاته: ”الجميع يسأل عن غياب زياش، أنا سأكشف لكم الحقيقة.. تم استبعاده لأنه لاعب غير منضبط وتمرد علينا في آخر معسكر“.

وواصل: ”لقد حضر متأخرًا وقبلنا مبرره، وبعدها رفض تنفيذ التعليمات والتدرب كباقي اللاعبين في المنتخب، أنا لن أقبل ذلك، ولم يسبق لي أن قدمت تنازلات“.

وأضاف: ”سلوكه لم يكن سلوك لاعب دولي يجب أن يكون نموذجًا إيجابيًا كقائد في الفريق، وبالنسبة لي، المنتخب الوطني فوق كل شيء“.

وأكد خليلوزيتش إن زياش رفض اللعب في المباراة الودية ضد غانا في شهر يونيو الماضي خلال معسكر المنتخب الأخير، حيث زعم اللاعب أنه يعاني من إصابة.

حرب تصريحات مشتعلة.. أزمة زياش وخليلوزيتش تثير قلق جماهير المغرب

المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش. المصدر: Getty

وأضاف: ”لأول مرة في مسيرتي التدريبية أرى سلوكًا يخيب أملي، اللاعب الذي يرفض لعب مباراة ودية بحجة أنه مصاب“.

وتابع: ”أجرى الطاقم الطبي عدة فحوص وقال إن زياش يمكنه اللعب، وبعد ذلك رفض الإحماء في الشوط الثاني لأنه أصيب بخيبة أمل من كونه بديلاً“.

وأردف: ”بالنسبة لي هذا النوع من السلوك غير مقبول، لا يمكنك الغش مع المنتخب الوطني، أنت موجود بنسبة 100% أو لا تكون كذلك“.

ومن جانبه، رد زياش على هجوم المدرب البوسني، وذلك عبر منشور على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.

حرب تصريحات مشتعلة.. أزمة زياش وخليلوزيتش تثير قلق جماهير المغرب

زياش يحتفل بكأس السوبر الأوروبي. المصدر: رويترز

وكتب زياش خلالستوريعلى إنستغرام: ”في المرة القادمة عندما تتحدث.. قل الحقيقة، وهو ما تم تفسيره على أنه رسالة موجهة للمدرب البوسني.

يذكر أن منتخب المغرب حقق الفوز على نظيره السوداني بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب مولاي عبدالله بالرباط، بالجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2022.