إسلام سليماني يقود الجزائر لاكتساح جيبوتي

  • سليماني يسجل سوبر هاتريك في شباك جيبوتي.
  • سليماني يقترب من معادلة رقم تاريخي بقميص الجزائر.
  • المنتخب الجزائري يوجه رسالة تحذيرية لجميع المنافسين.

سجّل منتخب الجزائر بداية مثالية في المجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بعد اكتساح جيبوتي بنتيجة 8-0، في المباراة التي جمعت بينهما في البليدة مساء الخميس.

وأحرز المهاجم إسلام سليماني أربعة أهداف ليقود منتخب بلاده لتحقيق فوز كاسح على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة، بينما كان على جيبوتي اللعب بعشرة لاعبين لمدة 70 دقيقة تقريبًا بعد أن حصل يوسف باتيو على البطاقة الحمراء في الدقيقة 25.

ووجّه المنتخب الجزائري حامل لقب كأس الأمم الإفريقية رسالة تحذيرية لجميع المنافسين في تصفيات المونديال، ليعزز أفضليته الفنية أمام جميع منتخبات القارة خلال الفترة الأخيرة.

وأحرز أهداف المنتخب الجزائري كل من إسلام سليمانيسوبر هاتريك، ورامي بنسبعيني، وبغداد بونجاح، ورياض محرز، ورامز زروقي.

إسلام سليماني يقترب من إنجاز تاريخي

ووفقًا لما أكده موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، فقد أصبح سليماني على بُعد هدف واحد من صدارة قائمة تاريخية بقميص المنتخب الجزائري.

وقالكافأن أهداف سليماني الأربعة في تلك الليلة جعلته يبتعد بفارق هدف واحد خلف الهداف التاريخي للجزائر عبد الحفيظ تاسفاوت برصيد 36 هدفًا.

ويمتلك سليماني فرصة ذهبية للتفوق على تاسفاوت والانفراد بهذه القائمة التاريخية خلال الفترة المقبلة التي سوف تشهد العديد من المباريات لمحاربي الصحراء.

وتصدر المنتخب الجزائري المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب بوركينا فاسو الذي حقق الفوز على النيجر بهدفين دون رد.