فيليب كوتينيو يرغب في الانتقال من برشلونة إلى نادٍ آخر.. ما هو؟

  • هناك العديد من اللاعبين الذين قد ينتقلون من نادٍ إلى آخر
  • هناك صفقات لم تُحسم بعد بشأن العديد من اللاعبين

تتجه الأنظار إلى مجموعة من اللاعبين الذين قد ينتقلون من أنديتهم الحالية إلى أندية جديدة وذلك ضمن صفقات في سوق الانتقالات الذي ينته موعده يوم 31 أغسطس/آب الجاري.

وكشفت تقارير إيطالية اليوم عن رغبة نادي إنتر في ضم اللاعب أندريا بيلوتي من صفوف تورينو كبديل لروميلو لوكاكو الذي رحل لتشيلسي.

كذلك، أكدت تقارير عديدة أنّ نادي مانشستر سيتي يحضر عرضه الأخير من أجل ضم هاري كين من صفوف توتنهام.

وبحسب ما ذكرت “ذا أيريش إندبندنت”، فإنّ كتيبة بيب غوارديولا ستستعرض الخيارات الأخرى في سوق الانتقالات حال فشل ذلك العرض.

أما في ما خصّ فيليب كوتينيو، فإن يتطلع إلى العودة إلى ليفربول بعيداً عن برشلونة، إلا أن ذلك لم يتم حسمه حتى الآن.

وألمح كيا جورابتشيان، وكيل كوتينيو  إلى أنّ الأخير ما زال يحتفظ بحب كبير للنادي داخل قلبه، مشيراً إلى أن صانع الألعاب لن يستبعد العودة إلى ليفربول، لأنه لا يزال يقدر النادي.

ومع هذا، فقد أعلن نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي عن اعطاء رقم القميص “14” إلى اللاعب الألباني الشاب، راي ماناي وذلك خلال الموسم الجاري.

ويحمل رقم 14 في برشلونة، البرازيلي فيليب كوتينيو، وتنازل اللاعب عن رقمه قد يضع بعض الاحتمالات.

وفي وقت سابق، أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أنه مع رحيل ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان، أصبح الرقم 10 شاغراً، كما أن إدارة برشلونة تفكر في منحه إلى فيليب كوتينيو. وكما هو معلوم، فإنّ الأخير حمل الرقم 10 من قبل في مسيرته، تحديداً مع ليفربول، وأثناء إعارته من برشلونة إلى بايرن ميونخ الألماني.

ومع هذا، فإن هناك احتمال آخر، خصوصاً أن موقف بيانيتش مع النادي الكتالوني ليس واضحاً بعد، وإذا رحل هذا الصيف سيصبح رقمه 8 شاغراً وقد يحمله كوتينيو.

ووفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو”، ما زال برشلونة يواصل السعي للتخلص من النجم البوسني ميراليم بيانيتش قبل إغلاق سوق الانتقالات، وذلك بعد خروج اللاعب من حسابات المدرب رونالد كومان بشكل كامل.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن نادي نابولي هو آخر المهتمين بالتعاقد مع بيانيتش لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، وذلك بعد أن أبدى كل من روما وفيورنتينا اهتماماً كبيراً باستعارة اللاعب أيضاً.

ومن جانب بيانيتش، فإنه يفضل العودة إلى الدوري الإيطالي هذا الصيف، وتحديداً إلى ناديه السابق يوفنتوس، ورغم اهتمام ماسيميليانو أليجري باستعادة النجم البوسني، لكن المشاكل الماليه التي تواجه النادي تجعله غير قادر على إبرام الصفقة في الوقت الحالي.

وفي ما خصّ بول بوغبا، فقد أوضح مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير نواياه بوضوح في محاولة الإبقاء على بوغبا ضمن الفريق، لكن الأمر كله بيد الأخير، وفق ما ذكرت صحيفة “ميرور“.

ويبدو أن اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً يستمتع بكرة القدم ، حيث سجل خمس تمريرات لا تصدق في أول مباراتين من الموسم للشياطين الحمر ويتوقع سولشاير أن يبقى.

وقال مدرب يونايتد للصحفيين: “أتوقع أن يكون بول هنا عندما يأتي الأول من سبتمبر/أيلول”. وأضاف: “إذا كان لديك عقد مدته خمس سنوات أو عقد لمدة عام واحد، فعند التوقيع مع مانشستر يونايتد، عليك أن ترقى إلى مستوى التحدي المتمثل في الأداء بمستوى ثابت”.

وتابع: “لست قلقاً على الإطلاق من أن طول عقد أي لاعب يغير مستوى تحفيزهم وإلهامهم”.