تشيلسي بطلًا لكأس السوبر الأوروبي

توج فريق تشيلسي الإنكليزي بلقب كأس السوبر الأوروبي، بفوزه على فياريال الإسباني بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب ويندسور بارك بمدينة بلفاست في إيرلندا الشمالية.

وشارك تشيلسي في المباراة بوصفه بطلًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بعدما تغلب على مانشستر سيتي في المباراة النهائية، بينما شارك فياريال بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي على حساب قطب مدينة مانشستر الآخر، مانشستر يونايتد.

وتقدم بالبلوز بهدف عن طريق النجم الدولي المغربي حكيم زياش في الدقيقة 27، جاء بعد سيطرة واضحة للفريق اللندني على مجريات المباراة.

ووفقًا لما أكدته شبكةسكواكاللإحصائيات، فإن حكيم زياش أصبح أول لاعب مغربي في التاريخ يُسجل هدفًا في مسابقة كأس السوبر الأوروبي.

ولم تدم فرحة زياش طويلًا حيث تعرّض النجم المغربي لإصابة في الدقيقة 40 من زمن المباراة، وخرج من الملعب وعلى وجهه علامات الألم ليتم استبداله بكريستيان بولسيتش.

تشيلسي يحبط فياريال بركلات الترجيح ويتوج بكأس السوبر الأوروبي

حكيم زياش أثناء المباراة. المصدر: AFP

تشيلسي ينجح في الحفاظ على تقدمه في الشوط الأول

ونجحت تشكيلة المدرب الألماني توماس توخيل في الحفاظ على التقدم خلال الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول، ليذهب الفريق إلى فترة الاستراحة متقدمًا بهدف دون رد على نظيره الإسباني.

وفي شوط المباراة الثاني، ظهر فياريال بوجه مغاير وبدأ في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى البلوز، وشن العديد من الهجمات المتتالية بغية تسجيل هدف التعادل.

وكان لتشكيلة المدرب أوناي إيمري ما أرادت، حيث أدرك جيرارد مورينو التعادل بهدف في الدقيقة 73 من زمن اللقاء، ليُعيد المباراة لنقطة البداية.

تشيلسي يحبط فياريال بركلات الترجيح ويتوج بكأس السوبر الأوروبي

جيرارد مورينو يحتفل بهدفه في شباك البلوز. المصدر: AFP

وقالت شبكةسكواكاأن جيرارد مورينو بهذا الهدف رفع رصيده إلى 83 هدفًا بقميص فياريال، ليعتلي صدارة الهدافين التاريخيين للنادي، ويحطم رقم الإيطالي جيوسيبي روسي.

وفشل الفريقان في تسجيل المزيد من الأهداف خلال الدقائق المتبقية من زمن الشوط الثاني، ليتم اللجوء للأشواط الإضافية من أجل حسم اللقب الأوروبي.

ولم ينجح أي فريق في تسجيل الأهداف وحسم اللقاء، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للبلوز، حيث أحرز لاعبو الفريق اللندني 6 ركلات مقابل 5 لفياريال.