بداية قوية لمنافسات كرة القدم للسيدات في طوكيو 2020

انطلقت منافسات كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بإقامة 6 مباريات في الجولة الأولى لدور المجموعات، والتي شهدت أحداثًا عديدة ومفاجآت مثيرة.

وكانت أولى المفاجآت خسارة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية أمام نظيره منتخب السويد بثلاثية دون رد، وهي الخسارة الأولى للمنتخب الأمريكي في 45 مباراة.

ولم يخسر المنتخب الأمريكي منذ شهر يناير من عام 2019، عندما سقط أمام فرنسا 1-3 في مباراة ودية. كما أنها ثاني خسارة لسيدات الولايات المتحدة في مباراة من تسعين دقيقة في الألعاب الأولمبية.

ويُعدّ المنتخب الأمريكي الأفضل في تاريخ المسابقة الأولمبية، مع تتويج بأربعة ميداليات ذهبية في دورات 1996 و2004 و2008 و2012، مقابل لقب لكل من ألمانيا (2016) والنرويج (2000).

طوكيو 2020: هولندا تسجل 10 أهداف.. وأمريكا تسقط بثلاثية

لاعبات السويد يحتفلن أمام أمريكا. المصدر: AFP

طوكيو 2020.. منتخب هولندا يسجل رقمًا قياسيًا

كما حقق منتخب هولندا للسيدات، وصيف مونديال 2019، فوزًا كاسحًا على منتخب زامبيا ممثل قارة إفريقيا بنتيجة 10-3.

ووفقًا للحساب الرسمي لكأس العالم للسيدات على موقع تويتر، فإن هذا الفوز هو الأكبر في تاريخ منافسات كرة القدم النسائية في دورات الألعاب الأولمبية.

وفي بقية المباريات، افتتح منتخب بريطانيا مشواره بفوز ثمين على تشيلي بهدفين دون رد، بينما اكتسح منتخب البرازيل بقيادة نجمته مارتا نظيره الصيني بخمسة أهداف دون رد.

وأحرزت مارتا البالغة من العمر 35 عامًا هدف البرازيل الأول في الدقيقة التاسعة من زمن المباراة، قبل أن تعود وتضيف الهدف الثاني لها والثالث لفريقها في الدقيقة 74، وأصبحت النجمة البرازيلية أول لاعبة كرة قدم تسجل في 5 نسخ متتالية للأولمبياد.

البرازيلية مارتا تدخل تاريخ الأولمبياد بإنجاز أسطوري

مارتا تحتفل أمام الصين. المصدر: AFP

كما نجح منتخب اليابان صاحب الضيافة في انتزاع تعادل عسير من بين أنياب منتخب كندا بهدف لمثله، بينما حققت أستراليا فوزًا ثمينًا بهدفين مقابل هدف على حساب جارتها نيوزيلندا.