مارتا تحقق إنجازًا تاريخيًا في أولمبياد طوكيو

دخلت النجمة البرازيلية مارتا تاريخ دورات الألعاب الأولمبية من أوسع الأبواب، بعدما أحرزت ثنائية لمنتخب بلادها في شباك الصين، في مباراة المنتخبين التي انتهت بفوز البرازيل بخماسية كاسحة.

وافتتح منتخب البرازيل لكرة القدم للسيدات مسيرته في أولمبياد طوكيو 2020  بفوز عريض على حساب الصين بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت صباح اليوم الأربعاء.

وأحرزت مارتا البالغة من العمر 35 عامًا هدف البرازيل الأول في الدقيقة التاسعة من زمن المباراة، قبل أن تعود وتضيف الهدف الثاني لها والثالث لفريقها في الدقيقة 74.

ووفقًا للحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدمفيفاعلى موقع تويتر، فقد أصبحت النجمة البرازيلية أول لاعبة كرة قدم تسجل في 5 نسخ متتالية للأولمبياد.

مارتا تسجل ثنائية في شباك الصين

وافتتحت النجمة البرازيلية سجلها التهديفي في دورات الألعاب الأولمبية في دورة أثينا عام 2004، ولم تفشل في التسجيل في أي نسخة بعد ذلك، لتدخل تاريخ الدورات الأولمبية من أوسع الأبواب.

البرازيلية مارتا تدخل تاريخ الأولمبياد بإنجاز أسطوري

فورمجيا أثناء مواجهة الصين. المصدر: AFP

ولم يكن هذا الإنجاز هو الوحيد في صفوف المنتخب البرازيلي للسيدات، حيث دخلت فورميجا البالغة من العمر 43 عامًا التاريخ أيضًا، بعد أن أصبحت أول لاعبة كرة قدم تشارك في 7 نسخ للأولمبياد.

ويشارك منتخب البرازيل للسيدات في المجموعة الثانية من منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، رفقة منتخبات الصين وهولندا وزامبيا.