لاعبو الأهلي يهدون محمود الخطيب قميصًا خاصًا

أهدى لاعبو الأهلي المصري قميصًا خاصًا لرئيس النادي محمود الخطيب، أثناء مراسم تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.

واقتنص المارد الأحمر اللقب القاري بفوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء السبت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتوجّه محمد الشناوي قائد وحارس مرمى الأهلي، إلى الخطيب علي منصة التتويج حاملًا قميص خاص مكتوب عليه الرقم 10 واسمبيبوالذي اشتهر به الأسطورة المصري أثناء مسيرته مع كرة القدم، في إشارة إلى أن الأهلي حقق النجمة العاشرة بينما كان الخطيب يرتدي القميص رقم 10 عندما كان لاعبًا أيضًا.

وقال الشناوي في تصريحات لموقع الأهلي الرسمي أن القميص رقم 10 باسم الخطيب هو أقل هدية من لاعبي الفريق، في ظل وقوفه دائمًا خلف الفريق خلال الفترة الماضية.

أرقام تاريخية تُزيّن ليلة تتويج الأهلي بالنجمة الإفريقية العاشرة

لاعبو الأهلي يحتفلون بلقب دوري الأبطال. المصدر: Getty

محمود الخطيب يساهم في جميع تتويجات الأهلي بدوري الأبطال

وساهم الخطيب في تتويج الأهلي بألقابه الـ10 في دوري أبطال إفريقيا، سواء كلاعب أو كعضو مجلس إدارة أو كرئيس للنادي، ليستحق بجدارة لقب رجل كل العصور في القلعة الحمراء.

وتوج الخطيب بلقب دوري الأبطال بقميص الأهلي كلاعب في نسختي 1982 و1987 على حساب أشانتي كوتوكو الغاني والهلال السوداني على التوالي.

كما توج الأهلي بنسخة عام 2001 على حساب صن داونز في المباراة النهائية عندما كان الخطيب يشغل منصب أمين الصندوق في مجلس إدارة النادي.

سر الرقم 10.. محمود الخطيب يساهم في جميع تتويجات الأهلي بدوري الأبطال

بيتسو موسيماني يحتفل باللقب القاري. المصدر: Getty

وتوج المارد الأحمر بخمسة ألقاب في أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 عندما كان الخطيب يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي.

وأخيرًا، توج الأهلي بلقب دوري الأبطال في نسختي 2020 و2021 بينما كان الخطيب يشغل منصب رئيس النادي، ليترك أسطورة الملاعب المصرية بصمته على جميع تتويجات الأهلي بدوري الأبطال.