بوغاتشار متسابق فريق الإمارات يتوج بلقب طواف فرنسا

توج السلوفيني تاداي بوغاتشار، درّاج فريق الإمارات، بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية للعام الثاني تواليًا، وذلك بعدما قطع خط النهاية مساء اليوم الأحد على جادة الشانزيليزيه في العاصمة باريس متصدرًا.

وبعد 21 يومًا و3400 كلم، تجاوز بوغاتشار خط النهاية أمام الدنماركي يوناس فينغيغارد والإكوادوري ريتشارد كاراباس، ليحتفظ باللقب الذي أحرزه العام الماضي في الأمتار الأخيرة بعدما انتزع الصدارة في المرحلة العشرين قبل الأخيرة، لكن تتويج النسخة 108 كان مستحقًا لابن الثانية والعشرين عامًا، إذ فرض هيمنته منذ المرحلة الثامنة التي انتزع فيها القميص الأصفر.

وفاز بوغاتشار أيضًا بجائزتي أفضل درّاج تحت 25 عامًا والقميص المنقطة لمَلِك الجبال، وهي ثلاثية حققها أيضًا في أول مشاركاته العام الماضي.

طواف فرنسا.. بوغاتشار يتوج باللقب وفريق الإمارات يكتب التاريخ

متسابق فريق الإمارات يحتفل بالتتويج. المصدر: AFP

بوغاتشار يدخل تاريخ طواف فرنسا

ورغم فوزه بثلاث مراحل فقط في هذه النسخة ليضيفها إلى الانتصارات الثلاث التي حققها العام الماضي، عرف بوغاتشار كيف يدير أفضليته في صدارة الترتيب العام ما مكنّه من حسم الانتصار لصالحه وتجاوز خط نهاية المرحلة الحادية والعشرين الأخيرة بين شاتو وباريس لمسافة 108.4 كلم، محافظاً على نفس الفارق أمام ملاحقيه في الترتيب العام.

وأنهى السلوفيني النسخة 108 متقدمًا بفارق 5:20 دقائق على فينغيغارد، و7:03 د على كاراباس، بعدما حلّ في المرحلة الختامية في المركز الثاني والسبعين بنفس توقيت ملاحقيه اللذين حلا في المركزين 97 و88 تواليًا.

وأصبح متسابق فريق الإمارات البالغ عمره 22 عامًا أصغر من يفوز باللقب مرتين على التوالي، ما جعله يدخل تاريخ طواف فرنسا من أوسع الأبواب.