فوز لويس هاميلتون بجائزة بريطانيا الكبرى

فاز لويس هاميلتون بجائزة بريطانيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1، اليوم الأحد، وذلك على الرغم من واقعة مثيرة للجدل شهدها السباق.

وهو الفوز الثالث تواليًا لهاميلتون في جائزة بلاده، رافعًا عدد انتصاراته على الحلبة الإنكليزية إلى 8 في رقم قياسي، والـ 99 في مسيرة بطل العالم 7 مرات الساعي لفك ارتباطه مع أسطورة الفئة الأولى الألماني مايكل شوماخر.

وجاء تتويج هاميلتون رغم معاقبته بـ10 ثوانٍ بعد تسببه في حادث في اللفة الأولى أدى إلى خروج ماكس فيرستابن منافسه على اللقب.

وخرج ماكس فيرستابن متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 من سباق جائزة بريطانيا الكبرى بعد حادث مع هاميلتون في اللفة الأولى قبل أن يتوقف السباق.

وانطلق فيرستابن من مركز أول المنطلقين بعد الفوز بسباق السرعة التجريبي أمس السبت، لكن هاميلتون انقض على منافسه في بداية السباق في محاولة لانتزاع الصدارة.

جائزة بريطانيا الكبرى: الانتقادات تلاحق هاميلتون بعد اصطدامه بفيرستابن

جانب من السباق. المصدر: رويترز

وعندما كان فيرستابن في منعطفكوبسحاول هاميلتون المرور من يمينه قبل أن يصطدم الإطار الأيمن الخلفي في سيارة رد بول بالإطار الأمامي الأيسر في سيارة مرسيدس، واستمر هاميلتون في السباق.

جدل واسع بعد واقعة اصطدام لويس هاميلتون بفيرستابن

ووفقًا لما نقلته وكالةرويترز، أبلغ السائق البريطاني فريقه عبر دائرة الاتصال قائلًا: ”كنت في طريقي للصدارة. كان بجانبي لكنه كان خط التسابق لي“.

ولكن فريق ريد بول لم يتفق مع ذلك وطلب من مايكل ماسي مدير السباقات في فورمولا 1 أن يعبر الفريق عن وجهة نظره قبل أن يطلب منه التعامل مع الأمر بالشكل المناسب.

واتهم البريطاني كريستيان هورنر مدير فريق ريد بول، هاميلتون بـالقيادة القذرةبعد الاصطدام الذي تسبب في انسحاب ماكس فيرستابن.

وقال هونرر: ”كان هذا غير منظم على الإطلاق من هاميلتون، أعتقد أنها كانت محاولة يائسة. فشل في إتمام محاولة في الجزء الأول من اللفة، وهو ما يبدو أنه كان مستعدًا لفعله، ومن ثم جاءت تلك المحاولة اليائسة عبر وضع إطاره على حافة المضمار“.

وأضاف: ”هاميلتون لم يكن بجوار فرستابن على الإطلاق. كل سائق شارك على هذه الحلبة يعلم أنه لا يمكن المرور من الداخل في منعطف كوبس. اللوم يقع على هاميلتون الذي لم يكن عليه فعل ذلك“.