كايزر تشيفز يسعى لإنهاء الهيمنة العربية على دوري الأبطال

يتطلع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي إلى إنهاء الهيمنة العربية على لقب دوري الأبطال في المواسم الأربعة الأخيرة، عندما يواجه الأهلي المصري مساء غدًا السبت في نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وسيكون على المارد الأحمر الحذر من خطورة كايزر تشيفز الذي يتحيّن الفرصة للانقضاض على اللقب بعد إقصاء الوداد البيضاوي من نصف النهائي.

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في الأهلي، على هذا الأمر في تصريحات أدلى بها للموقع الرسمي للنادي، حيث قال: ”الفريق جاهز للنهائي ويتدرب بقوة، وهناك حالة من التفاؤل بين جميع أفراد البعثة. نحترم فريق كايزر تشيفز، ونرفض أي محاولات للتقليل منه، لمجرد أنه لم يحصل من قبل على بطولة دوري أبطال إفريقيا“.

وواصل: ”وصل كايزر تشيفز للنهائي على حساب أندية كبيرة آخرها الوداد المغربي في نصف النهائي، ما يؤكد أن بطل جنوب إفريقيا قوي، ويقدم كرة جماعية“.

وتم اعتبار وصول الفريق الجنوب إفريقي إلى النهائي مفاجأة، لا سيما أن الوداد البيضاوي كان مرشحًا للقب خصوصًا أن النهائي سيقام في ملعبه.

لاعبو كايزر تشيفز يتوعدون الأهلي بحرب طاحنة في نهائي الأبطال

جانب من مواجهة كايزر والوداد. المصدر: رويترز

واستطاع الفريق الجنوب إفريقي بتشكيلته الدفاعية والأداء المتحفظ في المباريات تحقيق الهدف وبلوغ النهائي الأول في تاريخه في المسابقة الأهم على المستوى القاري.

واعتمد الفريق خلال مشواره بداية على المدرب غيفن هانت، ثم الإنكليزي ستيوارت باكستر، وبلغ دور المجموعات بعدما خاض الأدوار التمهيدية، ثم استطاع التأهل إلى ربع النهائي بفارق المواجهات مع حوريا كوناكري الغيني في دور المجموعات بعدما كان متأخرًا في المواجهة الأخيرة حتى الدقائق القاتلة إلا أن مهاجمه الزيمبابوي خاما بيليات أدرك التعادل 2-2 ليقلب النتيجة وترتيب المجموعة. وفي ربع النهائي تجاوز سيمبا التنزاني ثم أخرج الوداد من المربع الذهبي.

لاعبو كايزر تشيفز يتوعدون الأهلي بمعركة نارية

ويضم الفريق تشكيلة جيدة نسبيًا تعتمد على القوة البدنية، والتكتل الدفاعي والمرتدات السريعة. ويعول باكستر على الحارس بروس بفوما الذي تألق ضد الوداد أو النيجيري دانيال أكبيي، ويبرز في الدفاع إريك ماتوهو ودانييل كاردوزو وريف فروسلر، وفي الوسط بغابولو بلوم والزيمبابوي ويلارد كاتساندي.

أما العنصر الأهم فهو الهدّاف القناص الصربي سمير نوركوفيتش (29 عامًا) صاحب القوة البدنية الهائلة وهدّاف الفريق برصيد 3 أهداف في 9 مباريات، بالإضافة إلى بيليات الذي يعتبر ورقة رابحة.

وقال نوركوفيتش في تصريحات أبرزتها وكالةفرانس برس“: ”مباراة الأهلي تعني لي الكثير ولمسيرتي، أعمل بجدية من أجل التتويج بلقب دوري الأبطال“.

لاعبو كايزر تشيفز يتوعدون الأهلي بحرب طاحنة في نهائي الأبطال

سمير نوركوفيتش أثناء مواجهة الوداد. المصدر: رويترز

وأردفهي مباراة من 90 دقيقة وتعني لنا الكثير ولجماهيرنا أيضًا، ولو فزنا بها سنكون جزءًا من تاريخ هذا النادي“.

أما زميله إريك ماتوهو فاعتبر المباراة بمثابة حرب، وقال: ”نتطلع للفوز باللقب من أجل الوصول إلى كأس العالم للأندية، وهذا يعني أن هذه المباراة ستكون حربًا“.

وأضاف: ”لن تكون المباراة ضد الأهلي سهلة، نحن نستعد جيدًا للعب بكامل قوتنا، لن نكون فريسة سهلة لهم، سوف يفاجأون بالفريق الذي سيواجهونه. لن يعرفوا فريق كايزر تشيفز هذا، ستكون حربًا، نحن جاهزون لكل تحدٍ نواجهه كلاعبين“.