الأهلي يستعد لمواجهة كايزر تشيفز في قمة مرتقبة

تحت شعارالبحث عن العاشرة، اتجه الأهلي المصري إلى مدينة الدار البيضاء المغربية لمواجهة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي يقام مساء غدًا السبت على ملعب محمد الخامس.

ويتسلّح المارد الأحمر بخبرة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بعدما توج مرتين باللقب القاري، كانت الأولى في عام 2016 مع ماميلودي صنداونز، ثم مع الأهلي في الموسم الماضي بعد الفوز على الزمالك في (نهائي القرن).

ويعرف موسيماني إمكانيات كايزر تشيفز جيدًا، كما أن الأرقام تميل لصالح الفريق المصري في مواجهاته أمام أندية جنوب إفريقيا، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 8 مباريات، بينما خسر في 6 مواجهات.

وحذّر موسيماني، عشية المواجهة المرتقبة، كايزر تشيفز في تصريحات صحفية أبرزتها وكالةفرانس برس، حيث قال: ”يلعب الأهلي بفلسفتي المعتادة، وسنقوم بالمطلوب ونعرف كيف نسجّل الأهداف“.

وعبّر موسيماني عن ثقته في قدرة فريقه على هز الشباك، موضحًا أن كايزر تشيفز أيضًا يسعى لتحقيق أهدافه وعلى رأسها التتويج باللقب القاري لأول مرة.

رحلة البحث عن العاشرة.. الأهلي يتسلح بخبرة موسيماني أمام كايزر تشيفز

حسين الشحات يحتفل بهدفه في شباك الترجي. المصدر: رويترز

موسيماني يُجهِّز أسلحته للمباراة النهائية

ويعوّل موسيماني في الخط الخلفي على الحارس العملاق محمد الشناوي والمدافع المغربي بدر بانون الذي سيعود للعب على أرضه بعدما دافع عن ألوان نادي الرجاء في المواسم السابقة، والمدافعالجوكرأيمن أشرف، والظهير التونسي علي معلول الذي يراه كثيرون مركز الثقل في التشكيلة الحمراء.

وفي خط الوسط، يتواجد الثلاثي المتألق حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجديأفشةصاحب هدف التتويج في مرمى الزمالك في الموسم الماضي.

وفي الهجوم، يتواجد الثلاثي طاهر محمد طاهر وحسين الشحات والهدّاف محمد شريف، كما يضم الفريق بدلاء مميزين لاسيما أليو ديانغ، ومحمود عبد المنعمكهربا ومروان محسن والنيجيري جونيور أجايي، الذين يمكنهم تشكيل إضافة نوعية لأداء الفريق في اللحظات الحرجة.

رحلة البحث عن العاشرة.. الأهلي يتسلح بخبرة موسيماني أمام كايزر تشيفز

المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني. المصدر: رويترز

وتخطى الأهلي في طريقه إلى النهائي صعوبات عدة في دور المجموعات ولا سيما بعد خسارته أمام سيمبا التنزاني، إلاّ أنّ الفريق استعاد توازنه تدريجيًا برغم حلوله ثانيًا في مجموعته، واضطراره إلى خوض مواجهات صعبة في الأدوار الإقصائية خرج منها منتصرًا على ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي.