غريزمان على أعتاب الرحيل عن برشلونة

تتواصل الأنباء بشأن مستقبل النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، حيث أكدت مصادر إسبانية متعددة اقترابه من الرحيل عن صفوف فريقه برشلونة خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

ومنذ انتقاله لقلعة كامب نو في صيف عام 2019، لم ينجح النجم الفرنسي في تقديم الأداء المأمول، وفشل في الظهور بالمستوى الرائع الذي قدّمه بقميص أتلتيكو مدريد.

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد أكدت في وقت سابق أن إدارة البلوغرانا تسعى للتخلص من اللاعب خلال الميركاتو الجاري، وذلك في ظل سياستها لتوفير أجور اللاعبين، خاصة مع اقترابها من تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويتقاضى غريزمان راتبًا سنويًا يبلغ 17 مليون يورو، دون أن يقدم الإضافة الفنية المنتظرة، وهو ما جعل رحيله ضرورة مُلِحّة وفقًا لحسابات إدارة النادي الكتالوني.

صفقة غريزمان المرتقبة: اللاعب يضحي براتبه.. وكومان يستثمر الفرصة

النجم الفرنسي في يورو 2020. المصدر: رويترز

غريزمان يقترب من العودة لأتلتيكو مدريد

وبحسب صحيفةسبورتالإسبانية، فإن نادي أتلتيكو مدريد هو الوجهة الأقرب للمهاجم الفرنسي، حيث ترغب إدارة الروخي بلانكوس في استعادته لتكوين شراكة هجومية رفقة الثنائي لويس سواريز وجواو فيليكس.

وأضافت الصحيفة أن النادي المدريدي يتفاوض مع إدارة برشلونة من أجل إبرام صفقة تبادلية، تقضي بعودة غريزمان في مقابل انتقال ساؤول نيغويز لصفوف البلوغرانا.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن إدارة النادي الكتالوني لا ترغب في خسارة أي أموال في هذه الصفقة، لذا فإنها تخطط للحصول على 20 مليون يورو من أجل إتمام التبادل المنتظر.

صفقة غريزمان المرتقبة: اللاعب يضحي براتبه.. وكومان يستثمر الفرصة

النجم الفرنسي أثناء مواجهة المجر في يورو 2020. المصدر: رويترز

ومن جانبها، قالت صحيفةموندو ديبورتيفوأن المدرب الهولندي رونالد كومان يتمسك بالتعاقد مع ساؤول، إذ يرى أنه سيكون بمثابة الحل السحري لخط وسط البلوغرانا.

ويطمح كومان لتكوين ثلاثية متنوعة في خط وسط تشكيلته الجديدة، تتكون من ساؤول وفرينكي دي يونغ وبيدري، مع تواجد المخضرم سيرجيو بوسكيتس كورقة داعمة في الوقت المناسب.

ومن جهة أخرى، أكد برنامجالشيرنغيتوالإسباني أن غريزمان أبدى استعداده للتخلي عن جزء من راتبه السنوي في مقابل السماح له بمغادرة كامب نو.

وأضاف البرنامج في تقريره أن اللاعب وافق على تخفيض راتبه السنوي إلى 12 مليون يورو، من أجل تسهيل إتمام الصفقة على إدارة أتلتيكو مدريد.