ميسي يسعى لمواصلة هوايته المفضلة بقميص البلوغرانا

تنفَّس أنصار نادي برشلونة الصعداء بعد الأنباء التي تم تداولها مساء أمس الأربعاء في الصحافة الإسبانية، إذ أكدت تقارير صحفية متعددة نجاح إدارة النادي الكتالوني في التوصل لاتفاق مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من أجل تجديد عقده.

ووفقًا لما أكدته صحيفةسبورتالإسبانية، فإن إدارة النادي الكتالوني برئاسة خوان لابورتا قد توصلت لاتفاق معليولتجديد العقد لمدة 5 سنوات، على أن يكون الإعلان الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعاشت جماهير البلوغرانا حالة من القلق طوال الفترة الماضية في ظل عدم وجود خطوات ملموسة بشأن بقاء نجمهم المفضل في قلعة كامب نو، على الرغم من التأكيدات المتكررة من جانب خوان لابورتا رئيس النادي على ثقته باستمرار اللاعب وقبوله بتجديد العقد.

ومع اقتراب البرغوث الأرجنتيني من البقاء في قلعة كامب نو، سيكون اللاعب أمام فرصة لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية، وهي الهواية المفضلة لأسطورة البلوغرانا منذ بداية مسيرته الكروية الحافلة.

4 أرقام قياسية يسعى ميسي لتحطيمها بقميص برشلونة

ليو يحتفل بلقب كوبا أمريكا مع منتخب بلاده. المصدر: AFP

ميسي يطمح لتحطيم 4 أرقام قياسية

ويطمح اللاعب لتحطيم 4 أرقام قياسية بقميص برشلونة خلال الفترة المقبلة، سيكون أولها الرقم القياسي للاعب الأكثر حصولًا على الألقاب بقميص فريق واحد، والمسجل حاليًا باسم النجم الويلزي رايان غيغز، لاعب مانشستر يونايتد السابق، الذي فاز بـ 36 لقبًا مع الشياطين الحمر خلال مسيرته.

وحقق البرغوث الأرجنتيني 35 لقبًا مع برشلونة حتى الآن، كان آخرها كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، ولم يعد يفصله سوى التتويج بلقبين من أجل مزاحمة غيغز في رقمه القياسي.

4 أرقام قياسية يسعى ميسي لتحطيمها بقميص برشلونة

البرغوث الأرجنتيني بقميص برشلونة. المصدر: Getty

أما الرقم الثاني، فإنه يتعلق بعدد المواسم التي قضاها اللاعب في قلعة كامب نو، وإذا شارك النجم الأرجنتيني في في موسم 2021-2022 بقميص البلوغرانا، سيسجل حضوره للموسم الـ 17 مع الفريق، ليعادل الرقم القياسي الذي يحمله الثنائى تشافي هيرنانديز وكارليس ريكساش.

وبالنسبة للرقم الثالث الذي يسعى البرغوث لتحطيمه، فهو أن يصبح أكثر اللاعبين مشاركة بقميص البلوغرانا في دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ.

4 أرقام قياسية يسعى ميسي لتحطيمها بقميص برشلونة

ليو نجح في كسر عقدته الدولية مع الأرجنتين. المصدر: AFP

ويحمل هذا اللقب تشافي هيرنانديز أيضًا برصيد 151 مباراة، بينما شارك ميسي خلال 149 مباراة في دوري الأبطال مع الفريق الكتالوني حتى الآن.

وأخيرًا، يسعى اللاعب لأن يصبح الهدّاف التاريخي لبرشلونة في كأس ملك إسبانيا، حيث أحرز 56  في المسابقة حتى الآن، ولكنه يتخلف عن الرقم الأسطوري المُسجل باسم جوسيب ساميتيير بـ 24 هدفًا.