إنكلترا تقصي الدنمارك وتضرب موعدًا مع إيطاليا

قطع منتخب إنكلترا بطاقة التأهل للمباراة النهائية في بطولة يورو 2020، بفوزه على نظيره الدنماركي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن مساء الأربعاء، في منافسات الدور نصف النهائي.

ودخل الفريقان المباراة بحماسة كبيرة منذ الدقائق الأولى، وتبادلا الهجمات مع أفضلية طفيفة للمنتخب الإنكليزي الذي أظهر تنظيمًا رائعًا في الربع ساعة الأول.

ومع مرور الدقائق، بدأ المنتخب الدنماركي في فرض سيطرته شيئًا فشيئًا وشن عددًا من الهجمات المرتدة السريعة، وشكّل خطورة كبيرة على مرمى الحارس جوردان بيكفورد، الذي لم تهتز شباكه طوال الأدوار السابقة في البطولة.

وفي الدقيقة 30، نجح المنتخب الدنماركي في إشعال فتيل المباراة وفجّر قنبلة مدوية في ملعب ويمبلي، عندما أحرز هدف التقدم عن طريق نجمه الشاب المتألق ميكيل دامسغارد الذي سدد كرة رائعة من ضربة حرة مباشرة عانقت الشباك، لتهتز شباك المنتخب الإنكليزي للمرة الأولى في يورو 2020.

إنكلترا تنهي مغامرة الدنمارك وتسجل حضورها الأول في نهائي اليورو

لاعبو المنتخب الدنماركي يحتفلون بهدف دامسغارد. المصدر: رويترز

ويعد هدف دامسغارد أول هدف يتم تسجيله من ضربة حرة مباشرة في يورو 2020، كما أنه أول هدف يسكن شباك المنتخب الإنكليزي منذ شهر مارس الماضي، إذ حافظ الفريق على نظافة شباكه على مدار 691 دقيقة متتالية.

وكاد منتخب الأسود الثلاثة أن يعادل النتيجة سريعًا، إذ سنحت فرصة محققة في الدقيقة 37 لنجمه رحيم ستيرلينغ الذي تسلم كرة أمام المرمى مباشرة ليسدد دون مضايقة من الدفاع، ولكن نجح الحارس كاسبر شمايكل في التصدي لها ببراعة.

إنكلترا تنهي مغامرة الدنمارك وتسجل حضورها الأول في نهائي اليورو

بيكفورد فشل في اللحاق بالكرة بعد تسديدة دامسغارد. المصدر: رويترز

إنكلترا تدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول

وبعد فرصة ستيرلينغ بدقيقتين، شن المنتخب الإنكليزي هجمة سريعة حيث أرسل الجناح بوكايو ساكا كرة عرضية متقنة من الرواق الأيمن حاول ستيرلينغ اللحاق بها، ولكن سبقه لها سيمون كيير قائد الدنمارك الذي أودع الكرة داخل مرمى فريقه عن طريق الخطأ ليهدي المنتخب الإنكليزي هدف التعادل.

إنكلترا تنهي مغامرة الدنمارك وتسجل حضورها الأول في نهائي اليورو

لاعبو المنتخب الإنكليزي يحتفلون بهدف التعادل. المصدر: رويترز

ومع بداية الشوط الثاني، كاد المنتخب الإنكليزي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 55 حين ارتقى المدافع هاري ماغواير لكرة عرضية من ركلة حرة ليسدد ضربة رأسية هائلة نجح الحارس كاسبر شمايكل في التصدي لها ببراعة شديدة ليواصل الدفاع عن مرماه.

إنكلترا تنهي مغامرة الدنمارك وتسجل حضورها الأول في نهائي اليورو

كاسبر شمايكل يتصدي لرأسية ماغواير. المصدر: رويترز

وعلى الرغم من المحاولات الإنكليزية المتواصلة على المرمى الدنماركي في معظم أوقات الشوط الثاني، إلا أن الفريق فشل في ترجمة أفضليته إلى أهداف أمام صمود تشكيلة المدرب كاسبر هيولماند، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل ويلجأ المنتخبان للتمديد.

إنكلترا تنهي مغامرة الدنمارك وتسجل حضورها الأول في نهائي اليورو

المنتخب الإنكليزي عجز عن زيارة الشباك في الشوط الثاني. المصدر: رويترز

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، كاد قائد المنتخب الإنكليزي هاري كين أن يسجل الهدف الثاني لفريقه، حيث أطلق تسديدة قوية من الجانب الأيمن تصدى لها شمايكل ببراعة.

وفي الدقيقة 102، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة المنتخب الإنكليزي بعد أن تعرّض رحيم سيترلينغ للدفع داخل منطقة الجزاء، وأثار القرار اعتراضات واسعة من جانب لاعبي الدنمارك، ولكن أكد الحكم قراره بعد مراجعة تقنية الفيديو.

وانبرى هاري كين لتسديد الركلة، ولكن نجح شمايكل المتألق في التصدي لها، لتعود الكرة أمام كين مرة أخرى ليسددها داخل الشباك محرزًا هدف التقدم لمنتخب بلاده.

إنكلترا تنهي مغامرة الدنمارك وتسجل حضورها الأول في نهائي اليورو

كين أثناء تسديد ركلة الجزاء. المصدر: رويترز

ونجح المنتخب الإنكليزي في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة، ليقطع بطاقة التأهل للمباراة النهائية للمسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه.

وبذلك ضرب المنتخب الإنكليزي موعدًا ناريًا مع إيطاليا في المباراة النهائية ليورو 2020، والمقرر إقامتها مساء الأحد المقبل على ملعب ويمبلي.