إيطاليا تواصل التألق وتحطيم الأرقام القياسية

تابعت إيطاليا مشوارها الرائع في بطولة يورو 2020، وتمكنت من إقصاء إسبانيا بركلات الترجيح 4-2، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب ويمبلي في لندن ضمن منافسات الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

وشهدت المباراة عددًا من الأرقام القياسية استعرضتها شبكةأوبتاللإحصائيات، كان أبرزها تأهل الآدزوري للمباراة النهائية العاشرة في تاريخه في البطولات الدولية الكبرى (كأس العالم وكأس أوروبا).

وبذلك يحتل المنتخب الإيطالي المركز الثاني في قائمة المنتخبات الأكثر وصولًا للنهائي في كأس العالم وكأس أوروبا مجتمعين خلف المنتخب الألماني صاحب الصدارة (14 مرة).

كما تعد هذه هي المرة الرابعة التي تشهد تأهل المنتخب الإيطالي لنهائي كأس أوروبا، كثاني أكثر المنتخبات وصولًا للمباراة النهائية في المسابقة القارية، خلف ألمانيا التي تأهلت للنهائي في 6 مناسبات.

أبرزها النهائي العاشر.. أرقام تاريخية لإيطاليا في موقعة ويمبلي

فرحة إيطالية عارمة بالتأهل للنهائي. المصدر: AFP

وبلغت إيطاليا المباراة النهائية في عام 1968 عندما أحرزت لقبها الوحيد على حساب يوغوسلافيا، قبل أن تخسر نهائي عام 2000 أمام فرنسا بالهدف الذهبي، ثم خسرت نهائي نسخة عام 2012 أمام إسبانيا.

إيطاليا تمدد سلسلة اللاهزيمة

ونجح الآدزوري في تمديد سلسلة اللاهزيمة للمباراة رقم 33 على التوالي، وبات على بُعد مباراتين فقط من معادلة أطول سلسلة لاهزيمة في تاريخ المنتخبات، والتي يتقاسمها منتخب البرازيل ومنتخب إسبانيا برصيد 35 مباراة.

وأشارتأوبتاإلى أن المنتخب الإيطالي خاض الأشواط الإضافية في كأس العالم وكأس أوروبا للمرة الـ20، أكثر بـ4 مباريات من أي منتخب أوروبي.

أبرزها النهائي العاشر.. أرقام تاريخية لإيطاليا في موقعة ويمبلي

روبيرتو مانشيني أثناء مواجهة إسبانيا. المصدر: AFP

كما أصبح المدافع المخضرم جورجيو كيلليني أول لاعب يخوض 5 مباريات ضد نفس الفريق (إسبانيا) في بطولة كأس الأمم الأوروبية عبر التاريخ.

ومن جانبه، خاض المدافع ليوناردو بونوتشي مباراته رقم 17 في كأس أوروبا، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم الحارس الأسطوري جيانلويجي بوفون كأكثر لاعبي الآدزوري مشاركة في المسابقة القارية.

وأحرز المنتخب الإيطالي هدفه رقم 12 في يورو 2020، ليعادل أفضل سجلاته التهديفية في بطولة واحدة، والذي حققه في كأس العالم في نسخ أعوام 2006، 1982، و1934.

كما سجّل 5 نجوم من الآدزوري هدفين في يورو 2020، وهم فيدريكو كييزا وبيسينا وإيموبيلي وإينسيني ولوكاتيللي، ليصبح ثاني منتخب في تاريخ اليورو يحقق هذا الإنجاز بعد منتخب فرنسا في يورو 2000.