إيطاليا تتأهل لنهائي يورو 2020

قطع منتخب إيطاليا بطاقة التأهل للمباراة النهائية لبطولة يورو 2020، بفوزه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب ويمبلي ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وشهد شوط المباراة الأول سيطرة شبه مطلقة للمنتخب الإسباني، حيث استحوذ لاعبوه على الكرة بنسبة 66%، كما سدد لاعبو الماتادور 5 تسديدات من بينها تسديدة واحدة على المرمى، في مقابل تسديدة واحدة للآدزوري كانت بعيدًا عن المرمى الإسباني.

وتناقل لاعبو لاروخا الكرة بسلاسة شديدة حيث بلغ عدد التمريرات الإسبانية 353 تمريرة خلال 45 ودقيقة، وتسببوا في صعوبات للدفاع الإيطالي، وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل عن طريق داني أولمو وميكيل أويارزابال.

إيطاليا تقصي إسبانيا بركلات الترجيح وتتأهل لنهائي اليورو

لاعبو إسبانيا سيطروا على شوط المباراة الأول. المصدر: رويترز

إيطاليا دخلت الشوط الثاني بوجه مغاير

ومع بداية شوط المباراة الثاني، دخل المنتخب الإيطالي ملعب المباراة بصورة أفضل، وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 60، عن طريق الجناح فيدريكو كييزا الذي تسلم الكرة على الرواق الأيسر وراوغ الدفاع الإسباني ليسدد كرة رائعة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس أوناي سيمون الذي اكتفى بمتابعة الكرة وهي تعانق الشباك.

إيطاليا تقصي إسبانيا بركلات الترجيح وتتأهل لنهائي اليورو

كييزا يحتفل بهدفه في شباك إسبانيا. المصدر: رويترز

وفي الدقيقة 80، نجح المنتخب الإسباني في إدراك التعادل عن طريق البديل ألفارو موراتا، بعد هجمة سريعة انتهت بتبادل رائع للكرة بين داني أولمو وموراتا ليودعها الأخير داخل شباك الحارس جيانلويجي دوناروما.

إيطاليا تقصي إسبانيا بركلات الترجيح وتتأهل لنهائي اليورو

موراتا يحتفل بهدف التعادل. المصدر: رويترز

وسيطر التعادل بهدف لمثله على الدقائق المتبقية من عمر الشوط الثاني، ليلجأ الفريقان للتمديد من أجل حسم بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

وخلال الشوطين الإضافيين، غابت الدقة عن لاعبي المنتخبين في الثلث الأخير من الملعب، وفشل كلاهما في تشكيل خطورة حقيقة على المرمى، ليستمر التعادل حتى نهاية الشوط الإضافي الثاني ويلجأ المنتخبان لركلات الترجيح.

وابتسمت ركلات الترجيح للمنتخب الإيطالي، إذ سجّل لاعبوه 4 ركلات من أصل 5 بعد أن أهدر لوكاتيللي الركلة الأولى، بينما أهدر لاعبو الماتادور ركلتين عن طريق داني أولمو وألفارو موراتا، ليتأهل الآدزوري للمباراة النهائية.

إيطاليا تقصي إسبانيا بركلات الترجيح وتتأهل لنهائي اليورو

احتفال لاعبي الآدزوري بالفوز. المصدر: رويترز