توني كروس يُعلِّق قميص المانشافت

أعلن النجم الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، اعتزاله اللعب الدولي في أعقاب خروج المانشافت من ثمن نهائي يورو 2020.

وانتهت مسيرة المنتخب الألماني في المسابقة القارية مبكرًا، بالسقوط بثنائية نظيفة أمام إنكلترا، ليودّع النهائيات القارية بعد أداء مخيب.

ونشر كروس بيانًا عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أكد خلاله نهاية مسيرته مع المانشافت، بعد أن خاض 106 مباراة دولية، ونجح في التتويج بلقب كأس العالم عام 2014 في البرازيل.

وكتب لاعب ريال مدريد في بيانه: ”لعبت 106 مباراة مع المنتخب، كنت أتمنى المزيد لكن لن تكون هناك مباريات أخرى، أعطيت كل شيء للمنتخب، ولقد اتخذت قرارًا بالاعتزال بعد بطولة أوروبا“.

توني كروس يسدل الستار على مسيرته الدولية

وواصل النجم البالغ من العمر 31 عامًا: ”لقد اتخذت قرارًا منذ فترة طويلة بالاعتزال بعد هذه البطولة، لقد كان واضحًا منذ فترة طويلة أنني لن أكون متواجدًا في مونديال 2022“.

وتابع: ”أريد التركيز بشكل كامل على أهدافي مع ريال مدريد خلال السنوات القليلة المقبلة، بالإضافة إلى أنه من الآن فصاعدًا، سأسمح لنفسي بالحصول على فترات راحة لم تكن متاحة لي كلاعب يشارك دوليًا لمدة 11 عامًا“.

رسمياً.. توني كروس يعلن اعتزاله الدولي

نجم ريال مدريد ينهي مسيرته مع المانشافت. المصدر: AFP

وأضاف: ”كان شرفًا لي أن أرتدي قميص ألمانيا لفترة طويلة، بكل شغف وفخر، شكرًا للمشجعين الذين دعموني ولجميع النقاد على تحفيزي“.

واختتم كروس بيانه بتوجيه الشكر للمدرب يواكيم لوف، حيث قال: ”في النهاية أود أن أقول شكرًا جزيلًا ليواكيم لوف الذي جعلني لاعبًا دوليًا وبطل العالم. لقد وثق بي وكتبنا قصة نجاح لفترة طويلة. لقد كان شرفًا لي القيام بذلك بشكل جيد، وأتمنى التوفيق والنجاح لهانز فليك“.