إنكلترا تحطم العقدة الألمانية بثنائية في ويمبلي

حقق منتخب إنكلترا فوزًا تاريخيًا على حساب غريمه منتخب ألمانيا بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب ويمبلي، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2020.

وغلب التحفظ الدفاعي على أداء الفريقين منذ بداية المباراة، لاسيما المنتخب الإنكليزي الذي اعتمد مدربه غاريث ساوثغيت على خمسة لاعبين في الخط الخلفي، مع الاعتماد على سرعة مهاجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ في الهجمات المرتدة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، بينما كانت أخطر الفرص من نصيب هاري كين، مهاجم توتنهام، والذي سنحت له فرصة للتسجيل أمام المرمى بعدما تجاوز الحارس مانويل نوير، ولكن أنقذ المدافع ماتس هوميلز الكرة في اللحظة المناسبة.

إنكلترا تحطم العقدة الألمانية بثنائية في ويمبلي

فرصة كين كانت الأخطر في الشوط الأول. المصدر: رويترز

إنكلترا تصعق ألمانيا في الوقت القاتل

واستمر تحفظ الفريقين في شوط المباراة الثاني رغم التبديلات التي قام بها يواكيم لوف وغاريث ساوثغيت، حتى جاءت اللحظة المنتظرة ونجح رحيم ستيرلينغ في تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة 75.

وبعد الهدف الإنكليزي، اندفعت كتيبة المانشافت من أجل تسجيل هدف التعادل وإنقاذ بطاقة التأهل، وكاد توماس مولر أن يرد سريعًا على هدف ستيرلينغ عندما انفرد بالحارس جوردان بيكفورد، ولكنه سدد الكرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 86، وجّه هاري كين الضربة القاضية للمنتخب الألماني، وتمكن من كسر عقدته التي لازمته منذ بداية البطولة، وأحرز الهدف الأول له والثاني لفريقه، ليحسم المنتخب الإنكليزي بطاقة التأهل لربع النهائي.

وبذلك ينهي المنتخب الإنكليزي العقدة التي لازمته أمام الألمان، إذ يعد هذا هو الفوز الأول له أمام المانشافت بالأدوار الإقصائية في بطولة كبرى منذ نهائي مونديال 1966، إذ خسر الإنكليز أمام الألماني في ربع نهائي مونديال 1970، ونصف نهائي مونديال 1990، وثمن نهائي مونديال 2010، بالإضافة إلى الخسارة أمامهم في نصف نهائي يورو 1996.

إنكلترا تحطم العقدة الألمانية بثنائية في ويمبلي

هاري كين يحتفل بهدفه في شباك ألمانيا. المصدر: رويترز