مشجع سويسري يخطف الأضواء من نجوم اليورو

خطف مشجع سويسري الأضواء خلال مواجهة منتخب بلاده أمام فرنسا مساء أمس الإثنين، ضمن منافسات ثمن نهائي يورو 2020، إذ لخّص جميع المشاعر المتناقضة لعشاق الساحرة المستديرة في دقيقة واحدة.

والتقطت عدسات الكاميرات أحد المشجعين في مدرجات ملعب أرينا ناسيونالا في العاصمة الرومانية بوخاريست، وهو يبكي أثناء تخلّف منتخب سويسرا بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام فرنسا، خلال اللحظات الأخيرة من المباراة.

وبعد دقيقة واحدة من هذه اللقطة، عادت الكاميرات لتسجل لحظة احتفال جنونية لنفس المشجع، بعدما أدرك منتخب بلاده هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ليحافظ على حظوظه ويلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

وسلّط الحساب الرسمي لبطولة يورو 2020  على موقع تويتر الضوء على هذه اللقطة المؤثرة، ونشر مقطع فيديو يستعرض التباين الجنوني بين مشاعر المشجع خلال دقيقة واحدة.

https://twitter.com/EURO2020/status/1409654352407580673

مشجع سويسري لخّص مشاعر عشاق كرة القدم

كما نشرت شبكة ”ESPN“ عبر حسابها على تويتر صورة تستعرض رد فعل المشجع قبل وبعد التعادل، مشيرة إلى أن مثل هذه اللحظات هي السبب الرئيسي في حب كرة القدم واعتبارها اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وشهد ملعب أرينا ناسيونالا مباراة ملحمية امتدت لأكثر من 120 دقيقة أطلقت عليها الصحافة السويسرية معجزة بوخاريست، حيث وجد المنتخب الفرنسي نفسه في مأزق مبكر بعدما نجح نظيره السويسري في إشعال فتيل المباراة مبكرًا وأحرز هدفًا في الدقيقة 15 من عمر اللقاء.

وفي شوط المباراة الثاني، انتفضت تشكيلة المدرب ديدييه ديشامب لتحرز ثنائية عن طريق النجم كريم بنزيمة، وتعاقب المنتخب السويسري الذي أهدر ركلة جزاء قبل هدف بنزيمة الأول بدقيقتين.

وتوج لاعب الوسط المتألق بول بوغبا مجهوده طوال المباراة وأحرز هدفًا من بين أروع أهداف يورو 2020، من تسديدة صاروخية بعيدة المدى، ليضع الديوك على أعتاب ربع النهائي.

وأعتقد الجميع أن الدراما اكتفت بهذا القدر في هذه الليلة التاريخية مع اقتراب المباراة من نهايتها، ولكن كان للمنتخب السويسري كلمة أخيرة لم يلقها بعد، إذ نجح في تسجيل هدفين متتاليين في الوقت القاتل من المباراة عن طريق هاريس سيفيروفيتش وماريو غافرانوفيتش، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وبعد نهاية الأشواط الإضافية بالتعادل، لجأ الفريقان لركلات الترجيح، حيث نجح لاعبو سويسرا في تسجيل 5 ركلات، بينما سجّل نجوم فرنسا 4 ركلات قبل أن يهدر كيليان مبابي الركلة الأخيرة ويهدي بطاقة التأهل لمنتخب سويسرا.

في ليلة ”معجزة بوخاريست“.. مشجع سويسري يسرق الأضواء من نجوم اليورو

احتفال يان سومر حارس سويسرا عقب الفوز التاريخي. المصدر: AFP