فرنسا تخرج بنقطة وحيدة من بوشكاش أرينا

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة فرنسا والمجر التي أقيمت مساء السبت على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في يورو 2020.

ونجح المنتخب المجري المتسلح بجماهيره العريضة التي اكتظت بها مدرجات بوشكاش أرينا في صنع المفاجأة، وأنهى الشوط الأول متقدمًا بهدف دون رد أمام الديوك، أحرزه أتيلا فيولا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وفي شوط المباراة الثاني، انتفض المنتخب الفرنسي حامل لقب كأس العالم، من أجل العودة للمباراة وإدراك التعادل، وشن هجمات متتالية على المرمى المجري.

وفي الدقيقة 66، تمكن النجم أنطوان غريزمان مهاجم برشلونة من تسجيل هدف التعادل لتشكيلة المدرب ديدييه ديشامب، ليعيد المباراة لنقطة البداية.

فرنسا تسقط في فخ المجر.. وغريزمان يطارد إنجاز رونالدو

غريزمان يحتفل بهدف التعادل. المصدر: رويترز

غريزمان يدرك التعادل لفرنسا.. ويلاحق رونالدو

ورفع غريزمان بهذا الهدف رصيده إلى 7 أهداف في كأس الأمم الأوروبية، ليصبح على بُعد هدفين فقط من معادلة رقم مواطنه ميشيل بلاتيني، الذي سجّل 9 أهداف في المسابقة جاءت جميعًا في بطولة يورو 1984.

وبات النجم الفرنسي رابع لاعب يسجّل 7 أهداف على الأقل في بطولات اليورو، بعد كل من كريستيانو رونالدو (11 هدفًا) وبلاتيني (9 أهداف) وآلان شيرر (7 أهداف).

وعجز الفريقان عن تسجيل المزيد من الأهداف خلال الوقت المتبقي من عمر المباراة، ليحصل كل منهما على نقطة تحافظ على آماله في التأهل للدور الثاني.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، بينما حصدت المجر نقطتها الأولى بعد خسارتها في المباراة الأولى أمام البرتغال بثلاثية نظيفة.