ديربي بريطانيا.. شرطة لندن تعتقل عددًا من المشجعين

قالت شرطة العاصمة البريطانية لندن إنها اعتقلت 26 شخصًا، مساء أمس الجمعة، خلال عملية للشرطة بعد نهاية مباراة ديربي بريطانيا بين إنكلترا وإسكتلندا في ملعب ويمبلي، في بطولة يورو 2020.

وسافر آلاف من مشجعي إسكتلندا إلى لندن رغم الأمطار الغزيرة في العاصمة وعدم حصول كثيرين منهم على تذاكر لحضور المباراة، خاصة وأن المواجهات بين الجارين تحمل طابعًا تنافسيًا حادًا، نظرًا للعداوة التاريخية بينهما.

وقالت الشرطة في بيانها إن غالبية المشجعين تصرفوا بصورة طيبة ولم يتسببوا في أي مشكلات داخل الملعب، ولكن قلة منهم تسببوا في بعض المتاعب في عدد من مناطق المدينة.

ديربي بريطانيا يشعل شوارع لندن.. والشرطة تعتقل عدداً من المشجعين

جماهير إسكتلندا تشعل الألعاب النارية في لندن. المصدر: رويترز

أعمال عنف أعقبت ديربي بريطانيا

وأوضحت الشرطة أنه في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت تم اعتقال 26 شخصًا بموجب العملية الشرطية لكرة القدم، بسبب ارتكاب جرائم تشمل الاخلال بالنظام العام وحيازة سلاح هجومي والسُكر والاعتداء على أحد عناصر الشرطة، وهو ما قالت الشرطة إنه أسفر عن إصابة الشرطي بجروح طفيفة.

وتمت معظم الاعتقالات في وسط لندن وكان السبب الرئيسي في ذلك الاخلال بالنظام بينما اعتقل خمسة أشخاص بالقرب من ويمبلي. وأصدرت شرطة لندن أمرًا بفض التجمعات في وسط لندن قبل المباراة.

يذكر أن المباراة التي جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات قد انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف، لترفع إنكلترا رصيدها إلى 4 نقاط، بينما حصدت إسكتلندا نقطتها الأولى في المسابقة القارية.

ديربي بريطانيا يشعل شوارع لندن.. والشرطة تعتقل عدداً من المشجعين

الجمهور الإنكليزي أثناء المباراة. المصدر: رويترز