يورو تريند.. السويد تُعقِّد مهمة إسبانيا

شهدت مباريات يورو 2020 مساء الجمعة أحداثًا عديدة ومتباينة، فمن ديربي بريطاني سلبي على ملعب ويمبلي، إلى صراع مشتعل على صدارة الهدّافين.

وأقيمت يوم الجمعة 3 مباريات ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث نجح منتخب السويد في تحقيق فوز ثمين للغاية على حساب نظيره السلوفاكي بهدف دون رد، ليحصد 3 نقاط وضعته على صدارة المجموعة الخامسة.

وأشعلت هذه النتيجة صراع المجموعة، حيث بات على منتخب إسبانيا تحقيق الفوز على حساب بولندا في المباراة المقرر إقامتها مساء السبت، من أجل مزاحمة السويد على صدارة المجموعة، وتجنب الدخول في حسابات معقدة.

يورو تريند: صراع الهدافين يشتعل.. وديربي بريطانيا يخيب الآمال

لاعبو السويد يحتفلون بالفوز. المصدر: رويترز

وفي المجموعة الرابعة، حسم التعادل بهدف لمثله مواجهة كرواتيا والتشيك التي أقيمت على ملعب هامبدن بارك بمدينة غلاسكو الإسكتلندية.

وتقدم المنتخب التشيكي بهدف في الدقيقة 37، حيث احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد مراجعة تقنية الفيديو. انبرى لتسديدها باتريك شيك ليودعها داخل الشباك.

يورو تريند.. باتريك شيك يشعل صراع الهدافين

ورفع شيك رصيده إلى 3 أهداف يعتلي بها قائمة هدّافي يورو 2020، كما أنه أصبح أكثر لاعب يسجل الأهداف لمنتخب التشيك خلال مسابقة كبرى، منذ أن أحرز ميلان باروش 5 أهداف في يورو 2004، وفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات.

وفض شيك شراكته مع عدد من اللاعبين أبرزهم كريستيانو رونالدو وروميلو لوكاكو وشيرو إموبيلي، لينفرد بصدارة قائمة الهدّافين، ومن المنتظر أن يزداد السباق شراسة خلال الجولات المقبلة بين نجوم القارة العجوز من أجل حصد لقب هدّاف المسابقة القارية.

يورو تريند: صراع الهدافين يشتعل.. وديربي بريطانيا يخيب الآمال

باتريك شيك ينفرد بصدارة الهدافين. المصدر: رويترز

وفي شوط المباراة الثاني، نجح المنتخب الكرواتي في العودة للمباراة، وتمكن من تسجيل هدف التعادل عن طريق الجناح إيفان بيريسيتش، الذي أطلق تسديدة هائلة سكنت الشباك.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فقد تمكن بيرسيتش من تسجيل الأهداف للمنتخب الكرواتي في آخر 4 بطولات كبرى (كأس العالم 2014، يورو 2016، كأس العالم 2018، يورو 2020)، ليصبح أول لاعب كرواتي يحقق هذا الإنجاز.

ورفع منتخب التشيك رصيده إلى 4 نقاط يتصدر بها المجموعة الرابعة من فوز وتعادل، بينما حصدت كرواتيا نقطتها الأولى في البطولة بعد أن خسرت في جولة الافتتاح أمام إنكلترا.

يورو تريند: صراع الهدافين يشتعل.. وديربي بريطانيا يخيب الآمال

هاري كين أثناء مباراة إنكلترا وإسكتلندا. المصدر: رويترز

يورو تريند.. ديربي بريطانيا يخيب الآمال

وعلى ملعب ويمبلي بمدينة لندن، حسم التعادل السلبي من دون أهداف ديربي بريطانيا بين منتخبي إنكلترا وإسكتلندا، ليهدر المنتخب الإنكليزي فرصة حسم بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي.

وقدّم الفريقان مباراة متواضعة للغاية، تعد من بين أقل المباريات من الناحية الفنية منذ بداية المسابقة القارية، وعجز لاعبو المنتخبين عن تشكيل خطورة حقيقية على المرميين طوال 90 دقيقة.

وجاءت المباراة مخيبة للآمال المعقودة عليها، حيث كان من المتوقع أن تكون حافلة بالندية والإثارة في ظل المنافسة التاريخية بين الجارين، ولكن ظهر الفريقان بصورة باهتة صدمت الجماهير البريطانية التي كانت تترقب الديربي منذ إعلان نتيجة قرعة المسابقة القارية.

يورو تريند.. يويفا يدرس نقل النهائي إلى بودابست

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفانقل نهائي يورو 2020 من ملعب ويمبلي في العاصمة الإنكليزية لندن إلى ملعب بوشكاش أرينا في بودابست.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب ويمبلي في مدينة لندن مباراتي الدور نصف النهائي بالإضافة إلى المباراة النهائية لبطولة يورو 2020، ولكن بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في دراسة نقل المباريات إلى ملعب آخر.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد أكد مصدر داخل الاتحاد الأوروبييويفاأن خيار نقل الدور نصف النهائي والمباراة النهائية من ويمبلي إلى ملعب بوشكاش أرينا  في العاصمة المجرية بودابست يبقى مفتوحًا.

يورو تريند: صراع الهدافين يشتعل.. وديربي بريطانيا يخيب الآمال

الجمهور في مدرجات بوشكاش أرينا. المصدر: رويترز

ويأتي ذلك بسبب القيود المفروضة من جانب الحكومة البريطانية على حركة التنقل والسفر في ظل بروتوكول مكافحة فيروس كورونا، وهو ما سوف يؤثر على حضور الجمهور وممثلي وسائل الإعلام.

وتعد بودابست هي المدينة الوحيدة من بين المدن المستضيفة لنهائيات المسابقة القارية التي تسمح بإقامة المباريات بسعة استيعابية كاملة في المدرجات.