إسبانيا تفقد ثلاث نقاط هامة

بدأ المنتخب الإسباني مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية، بتعادل سلبي أمام نظيره السويدي، مساء اليوم الإثنين، في المباراة التي أقيمت على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية.

وأضاع لاعبو المنتخب الإسباني العديد من الفرص، في ظل دفاع محكم من المنتخب السويدي، الذي نجح في المرور من اللقاء بشباك خالية مع تألق حارس مرماه أولسن.

بدأت إسبانيا المباراة بضغط مع استحواذ على الكرة، خلال الربع ساعة الأولى، حتى جاء أول تهديد صريح في الدقيقة 16، بتسديدة رأسية من داني أولمو تصدى لها روبين أولسن حارس السويد وحولها إلى ركنية.

وحاول كوكي، تهديد مرمى السويد، بتسديدة من داخل المنطقة، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 22.

وواصل كوكي إهدار الفرص، حيث تلقى تمريرة عرضية من جوردي ألبا داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة قوية مرت أعلى مرمى أولسن في الدقيقة 29.

وفي الدقائق الأخيرة، تراجع لاعبو السويد إلى المنطقة بالكامل، لسد كل المساحات أمام الهجوم الإسباني، الذي بدا عاجزا عن التسجيل.

وتألق أولسن في التصدي لمحاولة خطف هدف الفوز لإسبانيا، حيث أرسل فابيان رويز كرة عرضية إلى جيرارد مورينو الذي سدد رأسية، تصدى لها الحارس بقدمه في الدقيقة 90.

بهذا التعادل، رفع المنتخبان رصيدهما إلى “نقطة” في المركزين الثاني والثالث، حيث تعتلي سلوفاكيا الصدارة بـ3 نقاط.

فيما يلتقي المنتخب الإسباني في المباراة القادمة مع المنتخب البولندي، بينما يواجه المنتخب السويدي نظيره السلوفاكي لحساب نفس المجموعة.