إيطاليا تكتسح تركيا بثلاثية

حقق منتخب إيطاليا فوزًا ثمينًا على حساب نظيره التركي بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، في افتتاح منافسات يورو 2020.

وحاول الآدزوري تسجيل هدف مبكر في بداية المباراة، ولكن اصطدم هجومه بصلابة تركيا الدفاعية، كما غابت الدقة عن اللمسات الإيطالية في الثلث الأخير من الملعب.

وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف، دخلت كتيبة المدرب روبرتو مانشيني شوط المباراة الثاني بهدف حسم اللقاء، خاصة وأن أصحاب الأرض أظهروا أفضلية طوال الشوط الأول دون تحقيق خطورة على المرمى.

إيطاليا تنتفض في الشوط الثاني

وفي الدقيقة 53، قص المدافع التركي مريح ديميرال شريط افتتاح الأهداف في يورو 2020، بعدما أحرز الهدف الأول للمنتخب الإيطالي بالخطأ في مرمى فريقه.

وفي الدقيقة 66، أضاف مهاجم لاتسيو شيرو إيموبيلي الهدف الثاني للآدزوري، مستغلًا الارتباك الواضح في دفاعات تركيا منذ بداية الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 79 من زمن المباراة، أحرز جناح نابولي لورينزو إينسيني الهدف الثالث لمنتخب بلاده من تسديدة رائعة سكنت الشباك التركية.

إيطاليا تفتتح يورو 2020 بثلاثية في شباك تركيا

إينسيني يحتفل بهدفه في شباك تركيا. المصدر: رويترز

وبهذه النتيجة، حصد المنتخب الإيطالي أول 3 نقاط له في البطولة، ليتربع على صدارة المجموعة الأولى، في حين يقبع المنتخب التركي في مؤخرة الترتيب بلا رصيد.

هذا ومن المقرر أن تقام المباراة الثانية في المجموعة بين ويلز وسويسرا، غدًا السبت، على ملعب باكو الأولمبي في أذربيجان.