باريس سان جيرمان يحسم مستقبل بوتشيتينو

حسم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الجدل الدائر حول مستقبل مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، بعد أن ترددت أنباء عديدة حول قرب رحيله عن حديقة الأمراء.

وكانت تقارير صحفية عديدة قد أشارت إلى قرب رحيل المدرب الأرجنتيني عن تدريب النادي الباريسي، بعد أن فشل في قيادة الفريق للحفاظ على لقب الدوري الفرنسي، كما توقفت رحلته في دوري أبطال أوروبا عند حدود نصف النهائي.

كما أكدت تقارير بريطانية أن إدارة نادي توتنهام الإنكليزي قد تواصلت مع المدرب الأرجنتيني خلال الأيام الماضية لبحث إمكانية عودته لتدريب الفريق، مع وجود اهتمام من جانب نادي ريال مدريد الإسباني بالحصول على خدماته أيضًا.

ووسط هذه الأنباء، أكد البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي للنادي الباريسي، أن المدرب الأرجنتيني سوف يستمر في منصبه حتى نهاية عقده.

وقال ليوناردو في تصريحات أبرزتها صحيفةماركاالإسبانية: ”ماوريسيو مرتبط معنا بعقد لمدة عامين، ونحن سعداء للغاية بوجوده معنا“.

باريس سان جيرمان يحسم موقفه من رحيل بوتشيتينو

المدرب الأرجنتيني فشل في التتويج بالدوري الفرنسي. المصدر: رويترز

ليوناردو راضٍ عن نتائج باريس سان جيرمان

وأضاف ليوناردو أن الفريق قدّم تحت قيادة مدربه الأرجنتيني مجموعة عروض قوية في دوري الأبطال، حيث قال: ”لعبنا مباريات رائعة ضد برشلونة وبايرن ميونخ ثم خسرنا أمام مانشستر سيتي الذي يعمل منذ 6 سنوات مع مدرب رائع بحجم بيب غوارديولا“.

وواصل: ”لقد فزنا بكأس فرنسا وكأس السوبر، ونافسنا حتى الجولة الأخيرة على لقب الدوري قبل أن يتوج به ليل، أنا راضٍ تمامًا عن ما قدمه الفريق في آخر موسمين“.

وتلقى ليوناردو انتقادات عديدة بسبب قرار الاستغناء عن المدرب الألماني توماس توخيل منتصف الموسم، على الرغم من قيادته الفريق للتأهل لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

وأثبت توخيل عبقريته التدريبية مجددًا، ونجح في قيادة تشيلسي الإنكليزي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد 4 أشهر من توليه مهمة تدريب البلوز.

وتعليقًا على هذا الأمر، قال ليوناردو: ”هذا طبيعي ووارد في كرة القدم، وأنا سعيد من أجله لأنه مدرب سابق لباريس. لقد اتخذنا قرارا بالانفصال عن توخيل ومواصلة العمل، وأنا سعيد أيضًا لتياغو سيلفا رغم إصابته في النهائي“.